حياة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
قد يصيبك بالجفاف والتسمم وغيرها.. خبراء يكشفون خطورة إعادة تسخين الأرز
قد يصيبك بالجفاف والتسمم وغيرها.. خبراء يكشفون خطورة إعادة تسخين الأرز
الكاتب: الثورة اليوم

كشف خبراء صحة بريطانيون، أن إعادة عملية تسخين الأرز، قد تُعرّض الإنسان لمتاعب خطيرة كالإصابة بالإسهال والجفاف والتسمم. 

ووفقاً لأخصائية التغذية لدى مؤسسة “هيلث سبان” للتغذية، “فيونا هانتر”، خلال تصريحات صحفية لـ “ديلي ميل” البريطانية اليوم السبت، فإن الأرز غير المطهو يحتوي في بعض الأحيان على جراثيم من بكتيريا تسمى “باكيلوس سيروس” وتستطيع البقاء في الغذاء بعد الطهي، وهو ما يفاقم احتمال التسمم. قد يصيبك بالجفاف والتسمم وغيرها.. خبراء يكشفون خطورة إعادة تسخين الأرز تسخين الأرز

وأوضحت “هانتر”، أن الإجراء السليم يتمثل بتسخين الأرز مرة واحدة فقط بعد طهيه، أما عملية تبريده في الثلاجة فينبغي أن تتم بعد ساعة من طبخه على الأكثر، علماً أنه يجب ألا تتجاوز مدة الحفظ في الثلاجة 24 ساعة كحد أقصى.

وخلال أبحاث حديثة، أجمع الخبراء على أن طريقة طبخ الأرز حول العالم تشوبها الكثير من الأخطاء؛ بسبب عدم الانتباه إلى ما يحتويه من مواد كيماوية تَعلَق به أثناء الزراعة.

حيث قدم الباحث في جامعة “الملكة” بـ “بلفاست”، “آندي ميهارغ”، نصائح عديدة لطهي الأرز، جاء في مقدمتها طهيه في كمية كبيرة من الماء؛ حتى تزول مكونات الزرنيخ الكيميائية أثناء عملية التحضير.

كما أضاف “ميهارغ” أن نقع الأرز في قدر من الماء ليلة كاملة قبل طبخه يخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب والسرطان المرتبطة بالغذاء، بنسبة 80 في المئة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
كيف يحمي "فيس بوك" السيدات والأطفال من "المحتوى الجنسي"؟
كيف يحمي “فيس بوك” السيدات والأطفال من “المحتوى الجنسي”؟
قامت شبكة التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بتعديل معايير المجتمع الخاصة بها، وإدخال معايير جديدة حيز التنفيذ، والتى من شأنها أن تمنع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم