دوائر التأثير قبل شهرينلا توجد تعليقات
في سطور.. من هي رئيسة كرواتيا التي أحرجت السيسي
في سطور.. من هي رئيسة كرواتيا التي أحرجت السيسي
الكاتب: الثورة اليوم

على ما يبدوا أصبحت الرئيسة الكرواتية كوليندا جرابار كيتاروفيتش، كابوساً جديداً في منامات قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي ، بعد أن ذاع صيتها كسيدة تحكم دولة باحترافية وعدل شديدين، لم يجد العرب من بين حكامهم من يماثلها.. وفيما يلي تفاصيل عن رحلة صعودها:في سطور.. من هي رئيسة كرواتيا التي أحرجت السيسي كرواتي

هى من مواليد 29 أبريل 1968، في قرية بكرواتيا ولكنها قضت طفولتها بالولايات المتحدة الأمريكية، التحقت بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة زغرب، وتخرجت عام 1992 ونالت شهادة البكالوريوس في الآداب باللغتين الإنكليزية والإسبانية

منصب رئيس كرواتيا لم يكن أول منصب تعتليه كوليندا، بل كانت سفيرة لبلادها بواشنطن، ثم وزيرة للخارجية بدءا من 2003 ولخمس سنوات.

تألقها الذى جمع بين الجمال والحضور القوى جعل منها امرأة دبلوماسية يقدرها الجميع، وفازت كيتاروفيتش، بانتخابات الرئاسة سنة 2015 بعدما حصلت على نسبة 50.7%.

صلاحيتها هى انها القائد الأعلى للقوات المسلحة والمسئول عن العلاقات الخارجية مع الدول الأخرى.

تزوجت جرابار كيتاروفيتش بيعقوب (جاكوب) كيتاروفيتش عام 1996 ولديهم طفلان: كاتارينا التي ولدت أبريل 2001 وتمتهن في الوقت الحالي رياضة التزلج الفني على الجليد ثم لوكا الذي ولد عام 2003.

تنتمي غرابار كيتاروفيتش للكنيسة الرومانية الكاثوليكية وسبق لها وأن أعلنت أنها تعيش وفق القيم والمبادئ المسيحية.

ظهرت رئيسة كرواتيا برشاقة ملفتة للنظر مقارنة بصور سابقة لها، وهو ما تبين بوضوح خلال ارتداء تيشرت منتخبها الكرواتى، فكانت اقل وزنا خلال الشهور السابقة وهذا ما يدل لخضوعها لنظام غذائى صحى أنقصها وزنها.

 تهتم رئيسة كرواتيا بظهورها بمظهر أنيق وهو ما لفت الانظار على مستوى لقاءتها المحلية والدولية، واهتمت بارتداء فساتينها باللون الموف والازرق وهو ما يعبر عن الأناقة وحبها للالوان غير التقليدية، كما تهتم بالاكسسوارات البسيطة خاصة اللولى، وتظهر غالبا بالاقراط الأنيقة.

تتحدث كيتاروفيتش الكرواتية، الإنجليزية، الإسبانية والبرتغالية بطلاقة ولديها فهم أساسي باللغة الألمانية، الفرنسية وحتى الإيطالية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أهداف خفية لروسيا من الصمت بعد إسقاط الصهاينة لطائرتها
أهداف خفية لروسيا من الصمت بعد إسقاط الصهاينة لطائرتها
"روسيا لن تكرر ما فعلته في سايكس - بيكو" .. أمر أصبح واضحًا بعد تبرئة الرئيس الروسي فلادمير بوتين للصهاينة من تهمة اسقاط طائرة بلاده في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم