رياضة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
بقيمة 67 مليون يورو.. "رياض محرز" أغلى لاعب عربياً وإفريقياً
بقيمة 67 مليون يورو.. "رياض محرز" أغلى لاعب عربياً وإفريقياً
الكاتب: الثورة اليوم

اقتحم الجزائري “رياض محرز” المنتقل حديثًا إلى “مانشستر سيتي” الإنجليزي أغلى صفقة في تاريخ العرب وأفريقيا من ناحية القيمة المالية في انتقالات النجوم داخل الملاعب الأوروبية في الفترة الأخيرة. 

بقيمة 67 مليون يورو.. "رياض محرز" أغلى لاعب عربياً وإفريقياً رياض محرز

بقيمة 67 مليون يورو.. “رياض محرز” أغلى لاعب عربياً وإفريقياً

وقال موقع “ترانسفير ماركت”: إن انتقال “محرز” من “ليستر سيتي” إلى “مانشستر سيتي” تكلّف 67 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة إفريقية وعربية في التاريخ، بعد تخطّي “محمد صلاح” أغلى لاعب عربي وأفريقي بانتقاله لـ “ليفربول” من “روما” في صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو، قبل أن يُحطّم الغيني “نابي كيتا” رقمه القارّي ويصبح أغلى لاعب أفريقي بانتقاله من “لايبزيج” إلى “ليفربول” هذا الصيف مقابل 60 مليون يورو.

“محرز” مستمر مع “مانشستر سيتي” حتى 2023 

وأعلن نادي “مانشستر سيتي” تعاقده رسمياً مع “رياض محرز” لمدة خمسة مواسم مقبلة، ليستمر حتى 2023، كما سيرتدي القميص رقم 26، وهو نفس القميص الذي ارتداه مع فريقه السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال “محرز” لموقع “مانشستر سيتي” الإلكتروني: “أنا سعيد جداً بالانضمام إلى سيتي، إنه فريق يلعب كرة قدم رائعة تحت قيادة بيب غوارديولا”.

ونقلت “فرانس برس” عن “محرز” قوله: “أعتقد أنه يمكننا أن نحقق نجاحاً كبيراً معاً في السنوات المقبلة، وأعتقد أن أسلوبي يمكن أن يتطوّر مع بيب غورديولا”.

وأضاف “محرز”: “بيب يعتمد اللعب الهجومي الذي يعتبر مثالياً بالنسبة لي، ومستويات سيتي في الموسم الماضي كانت رائعة”.
وجاء في تغريدة لـ “مانشستر سيتي” على تويتر: “أفضل الأشياء تحدث للذين يجيدون الانتظار”.

يذكر أن “محرز” كان قد انضم إلى “ليستر” عام 2014 قادماً من نادي “لوهافر” الفرنسي، مقابل 400 ألف جنيه إسترليني فقط.

وسبق أن حقق “رياض محرز” لقب الدوري الإنجليزي 2016 مع “ليستر سيتي”، وهو من مواليد فرنسا، وبدأ مسيرته مع نادي “لوهافر”، قبل أن ينتقل إلى الثعالب في 2013، وخاض إجمالي 179 مباراة مع الفريق سجل خلالها 48 هدفاً.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2016، وفاز بجائزة أحسن لاعب أفريقي عام 2016 من bbc، واحتل المرتبة السابعة للجائزة الكرة الذهبية من نفس العام، وفاز كذلك بجائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"محمد صلاح" يحصد جائزة جديدة و4 جوائز أخرى لـ "ليفربول"
“محمد صلاح” يحصد جائزة جديدة و4 جوائز أخرى لـ “ليفربول”
حصد نادي "ليفربول"، اليوم الثلاثاء، على خمس جوائز خلال حفل توزيع جوائز "نورثويست" لكرة القدم ، وأقيم الحدث السنوي في مدينة "مانشستر"، أمس
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم