العالم قبل 5 أياملا توجد تعليقات
بسبب طلبات اللجوء المصرية.."كوريا الجنوبية" تفرض تأشيرة مسبقة لدخول البلاد
بسبب طلبات اللجوء المصرية.."كوريا الجنوبية" تفرض تأشيرة مسبقة لدخول البلاد
الكاتب: الثورة اليوم

تدرس دولة كوريا الجنوبية، إلغاء سياستها الحالية بشأن دخول المصريين للبلاد بدون تأشيرة ، ليتم تنفيذها بدءاً من شهر أكتوبر المقبل. بسبب طلبات اللجوء المصرية.."كوريا الجنوبية" تفرض تأشيرة مسبقة لدخول البلاد كوريا الجنوبية

وخلال تقرير لصحيفة “دونجا” اتداولته بعض الصحف اليوم الخميس ، أوضحت أن كوريا الجنوبية تعتزم خلال الفترة المقبلة مواجهة الزيادة الهائلة في عدد المصريين الذين يتدفقون إلى كوريا الجنوبية من أجل طلب اللجوء أو الإقامة غير الشرعية .

كما وأشارت إلي قرار وزارة العدل في كوريا الجنوبية بإدخال سياسة جديدة تطلب من المصريين الحصول على “تأشيرة مسبقة” لدخول البلاد.

وأفادت “دونجا” أنه بعد تقديم المصريين حوالي نصف طلبات القدوم الي كوريا الجنوبية ، رأت الحكومة أنه في حالة استمرار الوضع على هذا المنوال، ستصبح الأمور خارج نطاق السيطرة، لذا قررت تغيير السياسة الحالية .

وأضافت الصحيفة أن ” عدد كبير من المصريين زعموا أنهم خضعوا لمحاكمات جنائية بسبب أنشطتهم المناهضة للحكومة وانهم متهمون بأنهم من الإخوان المسلمين.

إلا ان معظم المستندات التي قدموها كانت مفبركة، وقال مسؤول من دائرة الهجرة والتجنييس في مطار انشتون الدولي إن التأكد من هذه المعلومات مكلف من حيث الموارد البشرية والمالية”.

ومن جهته فسر متابعون قرار وزارة العدل ، أنه يأتي أستباقاً للقضايا المماثلة المتعلقة باللاجئين، بعد أن مرت كوريا الجنوبية بأزمة اللاجئين اليمنيين في جزيرة جيجو

يذكر أنه خلال الفتره مابين يناير ومايو ، تقدم 276 شخصا بطلبات لجوء في كوريا الجنوبية، وكان 112 منهم (40.6 في المئة) مصريين ؛ وذلك بحسب بيانات وزارة العدل الكورية .

كما وأشارت الوزارة إلي ان الطلبات المقدمة من قبل المصريين ،كثيرا منهم من رجال في العشرينات والثلاثينات من عمرهم، ومعظمهم لم تكن لديه خبرة سابقة بزيارة بلدان أجنبية.

ومنذ الإنقلاب العسكري في مصر في منتصف عام 2013 ، هاجر عدد من المعارضين السياسين من خلفيات سياسية وفكريه مختلفة بسبب اضطهاد المعارضة في مصر ، وحصل بعضهم على اللجوء السياسي والحماية في بلدان بينها دول أوروبية

ووفقاً لتقرير الجهاز المركزي للإحصاء الصادر عام 2017 ، فإن عدد المصريين المهاجرين بلغ نحو 9.5 مليون مواطن ، بينما تقول منظمة الأمم المتحدة أن عددهم بلغ نحو 3.5 مليون ، من بينهم 6236050 مصري يعيشون في المنطقة العربية، و1249755 يعيشون في المنطقة الأوروبية، و14001 في المنطقة الأسيوية، و1584601 في الأمريكتين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مسؤول أممي: غزة على حافة حرب جديدة وأي مواجهة قادمة سيخسر فيها الجميع
مسؤول أممي: غزة على حافة حرب جديدة وأي مواجهة قادمة سيخسر فيها الجميع
حذر المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، اليوم الأحد، من اندلاع حرب جديدة في قطاع غزة، مطالباً الاحتلال
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم