نحو الثورة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
غلق صفحة "الثورة اليوم" من قبل إدارة الفيس بوك دون إبداء أسباب
غلق صفحة "الثورة اليوم" من قبل إدارة الفيس بوك دون إبداء أسباب
الكاتب: الثورة اليوم

استنكر “الثورة اليوم” إغلاق صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” منذ قليل من قبل إدارة الـ “فيس بوك”، دون إبداء أسباب وهو الأمر الذي اعتبرته إدارة الموقع انتهاكاً صارخاً في حق حرية الصحافة والرأي والتعبير.

وكان قد تم التضييق علي صفحة “الثورة اليوم” خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر الكثير من البلاغات التي قدمتها من وصفتهم إدارة الموقع باللجان الإلكترونية للنظام القمعية في مصر، مما أدى لحظر النشر بها لمدة تجاوزت الأسبوع ، قبل أن يفاجأ مديرو الصفحة منذ قليل بحجبها تماماً.غلق صفحة "الثورة اليوم" من قبل إدارة الفيس بوك دون إبداء أسباب الثورة اليوم

يأتي ذلك بعد حجب موقع “الثورة اليوم” في العديد من الدول العربية ومنها مصر السعودية وغيرها من الدول العربية الأخرى ، ما يعد استكمالا لنهج قمع الصحفيين و التضييق على حرية الصحافة والتعيبر، ومنعاً لإظهار ووصول الحقائق إلى جموع الشعوب العربية.

يذكر أن “الثورة اليوم” ليس الحالة الأولى لحجب مواقع صحفية في المنطقة العربية، حيث تم حجب قرابة خمسمائة موقع ومئات الصفحات والحسابات في مصر خلال العام الماضي، وقد أعلنت الحكومة المصرية أن الحجب تم وفقًا لتعليمات أمنية، وهو ما اعتبرته إدارات تحرير المواقع بأنه “عقاب على نقلها الحقيقة ولا شيئ غير الحقيقة” .

والجدير بالذكر أن المرصد العربي لحرية الإعلام فى تقرير له حول حرية الصحافة والإعلام والصحفيين عن شهر مايو 2018 قال :

لقد بلغت الانتهاكات بحق الصحفيين وحرية الإعلام حدا غير مسبوق خلال الولاية الأولى للسيسي وتسببت في وضع مصر في المرتبة 161 عالمياً في سلم حرية الصحافة.

وأضاف المرصد في تقريره:

“تلاحق الاتهامات الأيام الأولى للولاية الثانية بأنها قد تتجاوز مثيلتها الأولى، ولم يشأ السيسي أن تمر الفترة الأولى لحكمه دون أن يوجه تهديدات عنيفة للصحفيين والإعلاميين المصريين والقنوات التي تبث من خارج مصر متوعداً بحسابهم جميعاً، وأيضا تمرير تعديلات تشريعية في البرلمان لـ”شرعنة” حجب المواقع الإلكترونية بحجج واهية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد موافقة "السيسي".. البرلمان يوافق نهائيًا على مد "حالة الطوارئ"
بعد موافقة “السيسي”.. البرلمان يوافق نهائيًا على مد “حالة الطوارئ”
أقرّ مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، بالموافقة النهائية علي قرار قائد الاقلاب العسكري ،عبد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم