بالصور| “اليونان”: عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة “أثينا” .. شاهد

مصرع نحو 49 شخصا على الأقل خلال حريق مدمر نشب في منطقة غابات شرقي “أثينا” أمس الاثنين، بحسب مسؤول كبير في إدارة الإطفاء باليونان، وفقاً لوكالة رويترز. بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد

وذكرت “رويترز” أن كان شاهد قال وقت سابق صباح اليوم الثلاثاء، إنه شاهد جثثا في المنطقة وسمع أنباء عن وجود عدد آخر من القتلى بالموقع الذي يبعد أمتارا عن شاطئ فر إليه المئات للنجاة بأنفسهم.

وعثرت السلطات اليونانية على جثث متفحمة لـ26 شخصا في باحة منزل في ماتي بشمال شرق أثينا والتي تشهد حرائق منذ امس الاثنين، وفق ما أعلن مسؤول في الصليب الأحمر، وتضاف هذه الحصيلة إلى 24 قتيلا و50 مصابا تم إحصاؤهم مساء الاثنين ما يرفع تعداد ضحايا الحرائق التي تجتاح محيط أثينا.

وكان نشر موقع “روسيا اليوم” فيديو يوضح حجم الخسائر والحرائق على المدينة منذ أمس.

وأفاد المتحدث ديميتريس تساناكوبولوس أن معظم الضحايا حوصروا في منطقة ماتي على بعد 40 كيلومترا شمال شرق أثينا، داخل منازلهم أو سياراتهم، مشيرا وفق الحصيلة الأولية إلى وجود أكثر من 104 جرحى، بينهم 11 جروحهم خطيرة. وأضاف أن بين الجرحى 16 طفلا.بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد

وفي وقت سابق، أفاد بيان صادر عن مؤسسة الإطفاء اليونانية، أن طواقم مكونة من 190 من رجال الإطفاء و62 سيارة إطفاء وطائرتان و7 مروحيات تسعى لإخماد الحرائق.

وأضاف أن مناطق انتشار الحرائق اتسعت مع هبوب رياح قوية، ما أدّى إلى سحب دخان غطت سماء أثينـا، وتراجعت مسافة الرؤية إلى درجات منخفضة، وأشار البيان إلى أن السلطات أغلقت الطريق الواصل بين أثينـا وجزيرة “مورا” بسبب كثافة دخان الحرائق.

وفي سياق متصل، اندلعت حرائق أخرى في منطقتي “بينتلي”، و”ماتي” اللتين تقعان على مسافة 25 كلم شمال شرقي أثينـا، وانتشرت رقعة الحرائق، التي بدأت في منطقة غابية، وسط خشية السلطات من وصولها إلى مصفاة قريبة من المنطقة. بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد

وبسبب الحرائق، قطع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، زيارته إلى البوسنة والهرسك، وعاد إلى البلاد ليجتمع مع مسؤولي المؤسسات المعنية بإخماد الحرائق، لمتابعة الموقف الذي يصفه رجال الإطفاء بأنه “صعب للغاية”.

وقال تساناكوبولوس في بيان بثه التلفزيون: “هذه للأسف أكبر أعداد للمصابين والقتلى. أناس لم يستطيعوا المغادرة وكانوا محاصرين في منازلهم أو سياراتهم.”

ولجأت اليونان إلى تفعيل آلية الحماية المدنية الأوروبية للحصول على المساعدة من شركائها.

وتواجه اليونان موجة حر منذ الأحد، وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تصل الحرارة إلى 41 درجة مئوية في وسط البلاد.

بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد بالصور| "اليونان": عشرات القتلى بسبب الحرائق بالعاصمة "أثينا" .. شاهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق