نحو الثورة قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
رغم زعل السيسي.. هاشتاج #ارحل_ياسيسي يعود لصدارة تويتر
رغم زعل السيسي.. هاشتاج #ارحل_ياسيسي يعود لصدارة تويتر
الكاتب: الثورة اليوم

وكأنما ألقى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي حجراً في المياه التي أوشكت أن تكون راكدة، بإعلانه عن “زعله” من الهاشتاج المطالب برحيله، وهو ما أشعل مرة أخرى التفاعل مع الهاشتاج الذي تصدر موقع “تويتر” داخل مصر، وأصبح في المركز الثاني عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية.وأثارت تصريحات رئيس السلطة الانقلابية عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعليقه على هاشتاج #ارحل_يا_سيسي، الذي تصدَّر موقع “تويتر” أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، خاصة بعد قرارات رفع الأسعار الأخيرة، حيث قال السيسي تعليقاً على الهاشتاج: “أزعل ولا مازعلش؟”، ليُجيب عليه النشطاء بنفس الهاشتاج. 

وأعرب السيسي عن حزنه واستيائه من انتشار الهاشتاج المُطالب برحيله، قائلًا: “إحنا دخلونا في أُمَّة ذات عَوَز، عارفين أُمّة العَوَز؟ أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما آجي أخرج بيكوا منها يقولك هاشتاج ارحل يا سيسي، لما آجي عاوز أخرجكم من العوز وأخليكم أُمّة ذات شأن بفضل الله سبحانه وتعالى تعملوا هاشتاج ارحل يا سيسي، أزعل ولا مزعلش؟ في دي أزعل”.

وخلال كلمته في فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة، اليوم السبت، قال السيسي: “لازم نخرج من العوز.. الأخلاقي والعلمي والاقتصادي، والعوز الاجتماعي، إحنا لازم نحط إيدينا في إيدين بعض”. رغم زعل السيسي.. هاشتاج #ارحل_ياسيسي يعود لصدارة تويتر السيسي

وتابع السيسي قائلاً: “دخلنا تجربة وربنا سبحانه وتعالى أراد إنها متكملش، مقدروش يدمروا مصر، مش عشان إحنا شاطرين ولا السيسي وقف هو اللي قال: لا”، مضيفاً: “اللي اتعمل واللي هيتعمل سواء رضيتوا به أو لا، أنا هقابل بيه ربنا، وأرجوا إنه يقبله مني”.

وعن المشروعات، أوضح رئيس السلطة الانقلابية: “اللي بتفكروا فيه هنعملوا في الأقصر تحت إشرافكم، ومحدش يقول ده كلام معنوي والرئيس السيسي بيدغدغ المشاعر عشان الشباب، يخربيت كده والله”.

وخلال الفترة القليلة الماضية، أشعل عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاجاً نددوا فيه بحكم قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، وسرعان ما اجتاح الهاشتاج المواقع ليحتل موقع الصدارة في “تويتر” بمصر لعدة أيام، مما اضطر الأذرع الإعلامية المؤيدة للسيسي لتدشين أكثر من هاشتاج آخر يطالب ببقاء السيسي ولكن لم يتمكن أي منهم في تخطي الهاشتاج المطالب بالرحيل.

ونشر المغردون التغريدات والصور الساخرة من النظام وقائده ورموزه، على خلفية الأزمات السياسية والاقتصادية التي شهدتها البلاد تحت حكمه، عقب انقلابه العسكري على أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً في يوليو 2013.

وفي ذات الهاشتاج، استمر النشطاء اليوم، في الرد على تصريحات السيسي التي وصفوها بالساخرة، ومُفعّلين مرة أخرى هاشتاج #ارحل_يا_سيسي.

حيث رد عليه الكاتب الصحفي “سليم عزوز” في تغريدة له على حسابه الرسمي على “توتير” قائلاً: “السيسي: ولما تعملوا هاشتاج#ارحل_يا_سيسي من حقي أزعل ولا ولاء؟. ما أنت قلت لو شعبي قال ارحل رايح ارحل، أهم قالوا لك!”.

وكتب الدكتور “محمد الصغير“: “لو لم يكن في وسم #ارحل_يا_سيسى إلا أنه أغضبك وكدر خاطرك لكفى….. وحتما سترحل فإن الله لا يهدي كيد الخائنين…..”.

وعلق الناشط “عبد الله الشريف” على تصريحات السيسي، قائلاً: “بما ان هاشتاج ارحل يا سيسي وصلك يا مجرم يبقى نحب نأكد عليه ونقول لجناب حثالتك #ارحل_يا_سيسي“.

وأضاف في تغريدة أخرى: “واهو بدل ماتصبح على مصر بجنيه نكد عالسيسي ببلاش #ارحل_يا_سيسي“.

ولتكرار الهاشتاج الذي أزعج السيسي، كتب الصحفي “عمرو القزاز“: “السيسي يقول إنه “زعلان” بسبب إطلاق هاشتاغ#ارحل_يا_سيسي مؤكدًا أنه كان يسعى لإخراج المصريين من حالة “العوز”.

كما كتب الناشط الحقوقي “جمال عيد” على حسابه الشخصي على “تويتر”: “السيسي زعلان من هاشتاج #ارحل_يا_سيسي“.

وكتبت الإعلامية “وسيلة عولمي” ساخرةً: “#السيسي منزعج من هاشتاق #ارحل_ياسيسي ولَم يفهم لماذا أطلقوا  #ارحل_يا_سيسي وانتقد من أطلق #ارحل_يا_سيسي فهو يعتقد أنه لا يجب أن يكون هناك هاشتاق #ارحل_يا_سيسي خاصة بعد أن أصبح#ارحل_يا_سيسي ترند عالمي !”.

وقال الإعلامي والحقوقي “هيثم أبو خليل“: “يغضبه هشتاج…. ولم يغضبه دماء آلاف المصريين قتلهم بدم بارد…! ما أوقحك..؟! #ارحل_ياسيسي“.

وكتب الإعلامي “يوسف حسين” الشهير بـ “جو تيوب”: “السيسي بيقول يعني أطلعكم من مصيدة العوز تعملولي هاشتاج ارحل يا سيسي ومش عايزيني أزعل .. لا ياريس والله مش عايزينك تزعل .. عايزينك تمشي #ارحل_ياسيسي“.

وقال الإعلامي “أسامة جاويش“: “أفضل مشهد بيعبر عن اللي قالوا السيسي من شوية، بتزعلك #ارحل_ياسيسي؟ اه بتزعلني، طب ارحل يا سيسي ارحل يا سيسي ارحل يا سيسي يا سيسي يا سيييييسي يا سييييييييسي”.

وكتب الإعلامي “محمد ناصر“: “رغم انه هو اللي قال الكرامة لا تسمح اني افضل ثانية واحدة ضد ارادة الشعب .. لو الناس قالت ارحل هقول سلامو عليكم وهمشي.. لكنه النهاردة زعلان جدا من هشتاج #ارحل_ياسيسي.. اللي معاه السلاح والاعلام والقضاء والدعم الاقليمي والاسرائيلي والدولي.. يا ترى خايف من ايه؟!”.

وكتب الناشط “أحمد البقري“: “هاشتاج #ارحل_ياسيسي الأول في #مصر والثاني عالميا بعد اعلان #السيسي زعله من الهاشتاج😂😂 ما هذا الحب الجارف لزعل #بلحة؟!”.

وسخر حساب يُدعى “مصري” من انزعاج السيسي الذي أبداه في مؤتمر الشباب، حيث قال: “السيسي عن هاشتاج #ارحل_يا_سيسي، من حقي أزعل، لا يا ريس اجمد شوية مينفعش كدة، تقع من اول هاشتاج دة، اومال هتعمل ايه لما ندخل على الفاظ +18 فى الهاشتاجات الجاية”.

وافتتح عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة، بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات.

وكان الدكتور “حسن نافعة” – الكاتب الصحفي والأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية – قد نشر عبر حسابه على “تويتر” في وقت سابق أن تكلفة مؤتمر الشباب المنعقد بجامعة القاهرة بلغت 30 مليون جنيه على الأقل، وقال: “كنت في الجامعة اليوم بعد غياب 10 أيام الحركة داخل الحرم صعبة جدا بسبب مؤتمر اسأل الرئيس. ثلاثة أطقم تعمل بهمة كبيرة طقم لتهذيب الأشجار وأخر للرصف وثالث لنصب خيام وبناء قاعات خشبية مكيفة. سألت خبير عن التكلفة فقال 30 مليون جنيه على الأقل”، متسائلاً: “هل هذا سلوك دولة فقيرة تعيش أزمة اقتصادية؟”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم