حياة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
الحر مشقق جلدك.. إليك الحل السهل
الحر مشقق جلدك.. إليك الحل السهل
الكاتب: الثورة اليوم

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تصاب بشرة أغلب الفتيات بالتشققات حول الفم، وبخاصة مع عدم الاهتمام بتناول الماء والخضراوات والفواكه الطازجة ما يقلل من تجديد خلايا الجلد، توجد بعض الوصفات الطبيعية، للتخلص من هذه التشققات وتجنب حدوثها.

وتفيد بعض المواد الطبيعية خاصة أنها آمنة على صحة بشرتك فى ترطيب الجلد، ومنها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وبعض المواد الأخرى مثل العسل وزبدة الشيا.

شمع العسل:الحر مشقق جلدك.. إليك الحل السهل جلد

يحتوى شمع العسل على عناصر مرطبة ومضادة للأكسدة والتى تعيد بناء الخلايا والحد من التشققات.

الطريقة:

قومى بإذابة ملعقة من شمع العسل واتركيه يبرد ثم ضيفى بعض القطرات من زيت الزيتون الذى يزيد من الترطيب وخلطهم معا، ثم ترطيب حول الفم به مرتين يومياً للحصول على افضل النتائج.

زبدة الشيا:

زبدة الشيا هى مكون طبيعى وتتميز بأنها مرطبة وتفيد فى تجديد الخلايا الميتة بشكل كبير، وبالتالى إزالة التشققات حول الفم والشفاه ايضا.

الطريقة:

أحضرى ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وقومى بإذابتها على نار هادئة، وضيفى مع 5 نقاط من زيت جوز الهند، ورطبى بالخليط الشفاه وحول الفم مرتين فى اليوم لمدة اسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

وتوجد نصيحة مهمة عند القيام بهذه الوصفات الطبيعية، لكى تأتى بنتيجة جيدة لا بد من تناول المياه بكميات كبيرة للحصول على الترطيب الداخلى الجيد لينعكس على البشرة والجلد.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
راحت عليه.. 7 أسباب تحرم فيس بوك من لقب "نمبر وان"
راحت عليه.. 7 أسباب تحرم فيس بوك من لقب “نمبر وان”
على الرغم من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلا أن شقيقه الأصغر وأحد التطبيقات التابعة له يهدد بإزاحته
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم