الثورة والدولة قبل 7 أياملا توجد تعليقات
إستغاثة من معتقلي سجن "شبين الكوم" للانتهاكات التي تمارس ضدهم
إستغاثة من معتقلي سجن "شبين الكوم" للانتهاكات التي تمارس ضدهم
الكاتب: الثورة اليوم

أكد “المركز العربي الإفريقي للحقوق والحريات”، اليوم الخميس، على ممارسة قوات الأمن أسوأ الانتهاكات ضد معتقلى سجن “شبين الكوم” العمومي فى مخالفة لكافة القوانين والمواثيق الحقوقية.

وأوضح المركز الحقوقى (غير حكومى) أن المعتقلى سجن شبين الكوم العمومي يعيشون ظروفًا قاسية في ظل اتساع القبضة الأمنية لأجهزة قوات الأمن. إستغاثة من معتقلي سجن "شبين الكوم" للانتهاكات التي تمارس ضدهم شبين الكوم

وقال أن المعتقلون وذويهم، ناشدوا المنظمات الحقوقية الالتفات إلى أوضاعهم القانونية السيئة، والانتهاكات الصارخة ضدهم حيث يمنع دخول الأدوية، ويعامل الأهالي، وخاصة الزوجات معاملة سيئة أثناء زيارة ذويهم، وتقليل فترات التريض إلى نصف ساعة بدلا من ساعتين ووضع بعض المعتقلين في عنبر (أ) الذي لا يوجد به حمامات، و لا يخرجون إلى الحمام العام إلا 10 دقائق صباح كل يوم.

بالإضافة إلى عدم السماح بدخول أية أدوية للمرضى من المعتقلين وكبار السن، ومن يعانون من أمراض الشيخوخة، وأمراض أخرى مثل الالتهاب الرئوي، والالتهاب الكبدي الوبائي (وعدم عزلهم بالرغم من خطورة الأمراض، وإمكانية انتشارها).

وأوضح المركز الحقوقى أن يوجد أيضاً من أصيب بأمراض داخل السجن نتيجة لسوء الوضع الصحي ولإهمال النظافة، وسوء التهوية بالإضافة لعدم وجود أي نوع من الرعاية الصحية، وترك المعتقلين فترات طويلة دون إجراء أي كشف طبي، حتى وإن كانت الحالات حرجة وتتطلب تدخلا طبيا سريعاً.

جاء ذلك بالإضافة إلى سوء معاملة الأهالي والتفتيش المهين جدا الذي يصل لحد التحرش بالسيدات بشكل ممنهج.

هذا وقد أدت تلك الممارسات القمعية إلى دخول أكثر من معتقل بسجن شبين الكوم في إضراب مفتوح عن الطعام في فترات سابقة اعتراضا على المعاملة السيئة، التي تمارس ضدهم في السجن، واستمرار إدارة السجن في انتهاك جميع حقوقهم .

وأدانة المركز العربي الإفريقي للحقوق والحريات الإنتهاكات التى تُمارس بحق سجناء الرأي بسجن شبين الكوم ، كما طالب بتوفير أبسط حقوق المعتقلين فى الرعاية الصحية والمعاملة الآدمية كما نصت المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والموقعه عليها مصر .

#انتهاكات || معتقلوا سجن شبين الكوم العمومي يستغيثون " انقذونا من جوانتاموا مصر " يعيش المعتقلون في سجن شبين الكوم…

Gepostet von ‎المركز العربي الإفريقي للحقوق والحريات‎ am Donnerstag, 9. August 2018

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد إصابته بـ سرطان الحنجرة.. منظمة حقوقية تطالب بالإفراج عن عيسوي
بعد إصابته بـ “سرطان الحنجرة”.. منظمة حقوقية تطالب بالإفراج عن “عيسوي”
ورد لمنظمة "هيومن رايتس إيجيبت"، استغاثة عاجلة من قبل أسرة المعتقل "ياسر عيسوي أحمد عيسوي"، والذي يبلغ من العمر 43 عاماً، تطالب بسرعة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم