الثورة والدولة قبل شهرينلا توجد تعليقات
تأشيرتين لكل نائب.. "السعودية" تمنح "البرلمان" 1300 تأشيرة حج
تأشيرتين لكل نائب.. "السعودية" تمنح "البرلمان" 1300 تأشيرة حج
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، عن تخصيص 1300 تأشيرة حج لنواب البرلمان المصري بمعدل تأشيرتين حج لكل نائب بالمجان، مُطالبة منهم سرعة التقدّم بأوراق المستفيدين من هذه التأشيرات من ذويهم ومعارفهم.تأشيرتين لكل نائب.. "السعودية" تمنح "البرلمان" 1300 تأشيرة حج البرلمان

ومن جهتها أرسلت الأمانة العامة بالمجلس ، للنواب رسالة نصية، تؤكد وصول التأشيرات “المجاملة” ، مشددةً علي أهمية سرعة التقدم بالأوراق المطلوبة بحد أقصى ظهر السبت المقبل، حتى يتسنّى إرسالها إلى السفارة والتصديق عليها .

و”تأشيرات المجاملة” هي تأشيرة توزّعها السفارة على مؤسسات الرئاسة، والبرلمان، ومجلس الوزراء، ووزارة الخارجية، وعدد من الجهات الامنية، والجرائد المصرية الحكومية والخاصة.

ومن جهته ، كشف مصدر برلماني مُطلع ، عن تخفيض سفارة الرياض ، لعدد التأشيرات الممنوحة للنواب المصريين من 1800 تأشيرة في العام الماضي، إلى 1300 تأشيرة لهذا العام، فضلاً عن التأخر في موعد إرسالها المعتاد ؛ وذلك بعد انتشار فضيحة بيع بعض النواب التأشيرات للمواطنين، وتحصيل مبالغ كبيرة منهم حيال ذلك من دون مساءلة فضلاَ عن تواطؤ رئيس البرلمان .

كما وأوضح أن التأشيرات وزّعت بواقع 1200 تأشيرة على أعضاء البرلمان، بالإضافة إلى 90 تأشيرة لصالح كبار الموظفين في أمانة مجلس النواب، و10 تأشيرات للصحافيين المعتمدين لدى المجلس.

يُشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد خصصت 78 ألف تأشيرة حج لمصر لهذا العام، تتضمّن 36 ألف تأشيرة للحج السياحي، فيما يوزّع العدد المتبقي بين وزارة الداخلية المسؤولة عن حج القرعة، ووزارة التضامن الاجتماعي المسؤولة عن حج الجمعيات، هذا بخلاف ما يُعرف بـ”تأشيرات المجاملة” .

وعلي صعيدٍ آخر ، رفعت شركة “مصر للطيران” الحكومية أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالحج إلى مستويات قياسية لهذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة، إذ تراوحت قيمة التذكرة الواحدة ما بين 18 إلى 35 ألف جنيه للحاصلين على تأشيرة الحج، بحسب موعد سفر الرحلات وعودتها، في مقابل ما يربو على نصف هذه القيمة للخطوط الجوية السعودية.

يُذكر أنه في سبتمبر الماضي ، تقدم صاحب شركة “أموزيس” للسياحة، عماد حسين شعبان، ببلاغ للنائب العام يكشف فيه عن تورط خمسة نواب ببيع 90 تأشيرة من التي حصلوا عليها من السفارة السعودية، بمبالغ تراوح ما بين 50 إلى 95 ألف جنيه عن التأشيرة الواحدة

كما ورفض عبد العال فتح التحقيق في المذكرة الجماعية التي تقدم بها عدد من النواب، للمطالبة بمساءلة زملائهم المتورطين في هذه الوقائع، لما شكّلته من إساءة إلى صورة مجلس النواب أمام الرأي العام، وزيادة وتيرة هجوم المواطنين عليه، بناءً على ما أورده البلاغ بحق النواب: محمد عمارة (مستقل)، ونعمت قمر (حزب السلام الديمقراطي)، وثريا الشيخ (عضو ائتلاف دعم مصر)، وعبير تقبية (مستقلة)، ورشاد شكري (عضو ائتلاف دعم مصر).

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وفاة المعتقل "عاطف شنشن" تحت التعذيب بقسم شرطة دمياط
وفاة المعتقل “عاطف شنشن” تحت التعذيب بقسم شرطة دمياط
استمراراً لمسلسل الإهمال الطبي في السجون، توفي أمس السبت 13 من أكتوبر الجاري المعتقل "عاطف شنشن" بقسم شرطة دمياط، وذلك بعد اعتقاله
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم