وسط الناس قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
كارثة.. أهالي أسوان يحذرون من انهيار جبلي والمسؤولون خارج الخدمة!
كارثة.. أهالي أسوان يحذرون من انهيار جبلي والمسؤولون خارج الخدمة!
الكاتب: الثورة اليوم

يُعاني أهالي “نجع الملقطة” بمنطقة “أبو الريش” شمال مركز أسوان، من تسرب مياه الصرف الصحي إلى منازل المنطقة، قادمةً من مصدر مجهول بالنسبة لهم من باطن الجبال، وسط مخاوف المواطنين المقيمين بهذه المنطقة من وقوع كارثة. كارثة.. أهالي أسوان يحذرون من انهيار جبلي والمسؤولون خارج الخدمة! أسوان

وأكد الأهالي خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنهم من وقت لآخر ينتظرون سقوط الصخور والكتل الجبلية على المنازل بفعل المياه المتسربة.

حيث قال “محمد أحمد علي” – من أهالي المنطقة -: “فوجئنا منذ 48 ساعة بمياه متسربة من الجبل القبلي المحيط بمنطقة الملقطة في مقابل مدرسة محمد محمود الباين الإعدادية، الأمر الذي وضع الأهالي في حيرة شديدة من مصدرها”.

وأشار إلى أن الأهالي وجهت إلى المسؤولين بالمحافظة والوحدة المحلية لقرية “أبو الريش” استغاثات لكنها جاءت بلا جدوى.

وأقرّ “شرعي محمد صالح” – عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أسوان – بالمشكلة التي يتعرض لها السكان، مؤكداً أنه حاول أكثر من مرة تحذير المسئولين من وقوع كارثة في هذه المنطقة؛ نتيجة خطورة أن تتسرب مياه الصرف أسفل المناطق الجبلية وتصل للمنازل حيث الأسر الأسوانية والتي تعيش في خطر كبير.

وأضاف “صالح” خلال تصريحات صحفية، اليوم، أن “مركز أسوان في قراه بأبو الريش قبلي وبحري مبتلى بعدم وجود “صرف صحي”، وهو ما جعل طبيعة الأرض تشبعت بمياه الصرف الصحي ونفشت”، مشيراً إلى أنه لا يوجد مواسير صرف صحي، ودورات المياه في المنازل بدائية، وعلى مدار السنوات بدأت الأرض تمتلئ بمياه الصرف الصحي، ويعيش الأهالي في خطر عظيم.

واختتم عضو مجلس النواب تصريحاته بمطالبته الحكومة بسرعة إدخال الصرف الصحي في “أبو الريش” ومد مواسير الصرف الصحي في الشوارع حتى يتمكّن الأهالي من العيش بطريقة آدمية.

يُشار أن تقارير رسمية كشفت أن 80% من القرى المصرية محرومة بالأساس من الصرف الصحي، ولم تمتد لها أي يد بمشروعات حتى الآن، وذلك على الرغم من ادعاء الحكومة من وقت لأخر بصرف مبالغ مالية على تطوير شبكات الصرف الصحي.

ودائماً ما يربط الخبراء بين عدم توفير شبكات الصرف الصحي للفقراء، وبين ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس “سي” في مصر، لتحتل مصر قمة جدول الدول الأكثر إصابة بالفيروس، حيث لا تجد القرى الفقيرة شبكات صرف صحي لمنازلها، وتضطر للصرف على البحيرات والنيل، لتشرب منه مرة أخرى.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الإهمال الطبي يتسبب في وفاة ربة منزل أثناء ولادتها بكفر الشيخ
الإهمال الطبي يتسبب في وفاة ربة منزل أثناء ولادتها بكفر الشيخ
لفظت ربة منزل أنفاسها الأخيرة، أثناء ولادتها في عيادة طبيب نساء وتوليد بمدينة "فوه" في محافظة كفر الشيخ، بعد نقلها إلى مستشفى خاص في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم