حياة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
شعرك في خطر.. تعرف على الأسباب الحقيقية للتساقط والتلف
شعرك في خطر.. تعرف على الأسباب الحقيقية للتساقط والتلف
الكاتب: الثورة اليوم

أصبحت ظاهرة تساقط الشعر من أسوأ المشكلات التى تواجه الفتيات وتسبب لهن الضجر والضيق الدائم، الأمر الذي يفسره الخبراء بزيادة تلوث البيئة ونمط الحياة الذى يعتمد على الطعام غير الصحى.

وتعد الزيوت طريقة مثالية لزيادة نمو الشعر وحجمه بشكل طبيعى ونتائج مثالية. فتعرفى على أفضل الزيوت الطبيعية لنمو الشعر وعلاج تساقطه.

زيوت الكافور والزيتون والخروعشعرك في خطر.. تعرف على الأسباب الحقيقية للتساقط والتلف شعر

الكافور هو مصدر غنى بمضادات الأكسدة وله خصائص مطهرة فهو يساعد على تغذية الشعر عن طريق تقويته وزيادة كثافته، كما يعالج أيضًا قشرة الرأس والشعر.

ولعمل خلطة زيت الكافور والزيتون والخروع اخلطى ملعقة واحدة كبيرة من الزيوت الثلاثة ثم دلكى فروة الرأس والشعر بلطف بالخليط باستخدام أطراف أصابعك. ابدأى من جذور الشعر ثم اذهبى إلى الأطراف. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو عادى فى ماء عادى.
النيم وزيت اللوز

نظرًا للخصائص المضادة للأكسدة والفطريات والالتهابات فى النيم فإنه يساعد على علاج قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعـر. ويمكن خلطه مع زيت اللوز بعد تجفيفه لمدة يومين ونقعه فى زيت اللوز لمدة أسبوع ثم استخدام الزيت لتدليك فروة الرأس والشعـر.

زيت الأملا وزيت الزيتون 

يتميز زيت الأملا بغناه بفيتامين ج ويعمل بشكل فعال فى تعزيز نمو الشعـر عن طريق تقوية بصيلات الشعـر، ولتأثير أكثر فاعلية نخلطه مع زيت الزيتون بنسب متساوية وندلك به الشعـر.

زيت جوز الهند مع أوراق الكارى

تحتوى أوراق الكارى على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الأساسية التى تسيطر على تساقط الشعـر وتحسن نموه فضلاً عن احتوائه على بروتينات أخرى وبيتا كاروتين يعزز نمو الشعـر.

ولاستخدامها نجفف حفنة من أوراق الكارى الطازجة فى الشمس لمدة يومين على الأقل ثم نغليها فى زيت جوز الهند ونتركها منقوعة داخله ثم نخزنها فى عبوة محكمة الإغلاق وندلك بها الشعـر بلطف ونتركه من 30 دقيقة إلى ساعة بعد ذلك نغسله بالماء الطبيعى والشامبو العادى.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم