الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
المرصد العربي يتهم "الباز" بالتحريض الصريح على قتل الإعلاميين
المرصد العربي يتهم "الباز" بالتحريض الصريح على قتل الإعلاميين
الكاتب: الثورة اليوم

 حرّض الإعلامي الموالي للانقلاب العسكري “محمد الباز” – مقدم برنامج “90 دقيقة” – على قتل الإعلاميَّيْن “معتز مطر” و”محمد ناصر” ورئيس حزب “غد الثورة” “أيمن نور”، قائلاً: “إن كنا منصفين، فهؤلاء الأشخاص يستحقون القتل”، مؤكداً أنه يتحمَّل المسؤولية عما يقول. الباز يحرّض على قتل نور ومطر وناصر.. ورئيس "غد الثورة" يتقدم ببلاغات الباز

وقال “الباز” في برنامجه المُذاع على فضائية “المحور”، مساء أمس الأربعاء: “أي أحد يستطيع الوصول لأيمن نور أو معتز مطر أو محمد ناصر، فليقتلهم، ولو قيل لي إني أحرض على القتل؟.. نعم، أنا أحرض على القتل، وإذا أتيح لأحد أن يقتلهم فليفعل”.

وأضاف “الباز”، الذي يشغل منصب رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة “الدستور”: “أننا وصلنا لمرحلة من الصدام مع هؤلاء الأشخاص؛ لأنهم يريدون فناء الدولة، ووضعوا أنفسهم في خانة العداء الكامل لها، ويحرضون على قتل أبنائها”.

وتابع بأن “هؤلاء الأشخاص وبجانبهم قيادات الإخوان، وكافة الإعلاميين الموجودين هناك (تركيا)، يستحقون القتل؛ لأنهم يريدون تخريب الدولة وفناء الجيش والشرطة”، على حد زعمه.

من جانبه، أعلن المعارض المصري “أيمن نور” – رئيس حزب “غد الثورة” – عبر حسابه على “تويتر” تقدمه بعدة بلاغات إلى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام “مكرم محمد أحمد” والهيئة الوطنية للإعلام والنائب العام ضد “الباز”.

ونشر “نور” عبر حسابه صورة من البلاغ المقدم للنائب العام، وكذلك محتوى ما أرسله في بلاغه إلى رئيس المجلس الأعلى للإعلام:

وتساءل “نور” في تغريدة أخرى: “هل وصل إجرام النظام الي هذا الحد؟!”، مؤكداً: “سنلاحقهم كقتلة ومحرضين على القتل في الداخل والخارج”.

يذكر أن بعض الإعلاميين المؤيدين للانقلاب العسكري سبق وأن حرضوا أكثر من مرة على قتل المعارضين المصريين بالداخل والخارج، دون أي مساءلة من القضاء المصري أو نقابة الصحفيين أو الإعلاميين بمصر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بسبب بحثهم عن ذويهم.. تجديد حبس 18 مُعتقلاُ برابطة أسر الاختفاء القسري
بسبب بحثهم عن ذويهم.. تجديد حبس 18 مُعتقلاُ برابطة أسر الاختفاء القسري
أصدرت محكمة القاهرة ، اليوم السبت ، قراراً بتجديد حبس 18 مُعتقلاً 45 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية رقم 900 لسنة 2017
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم