العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
المرصد السوري يكشف.. أكثر من 360 ألف قتيل منذ بداية الصراع بسوريا
المرصد السوري يكشف.. أكثر من 360 ألف قتيل منذ بداية الصراع بسوريا
الكاتب: الثورة اليوم

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ،عن مقتل أكثر من 360 ألف شخص بينهم 110 آلاف مدني على الأقل ؛ وذلك وسط تهديدات لدمشق بشن هجوم وشيك على محافظة إدلب.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن النزاع الذي دخل عامه الثامن تسبب بمقتل “110687 مدنياً بينهم أكثر من عشرين ألف طفل”؛وذلك بحسب تصريحاته لوكالة فرانس برس.

ومن جهتها ، أفادت منظمة الأمم المتحدة ، بنزوح أكثر من 38 ألفاً و500 شخص من محافظة إدلب مع تصعيد القصف في الفترة الممتدة منذ مطلع الشهر الحالي حتى الأربعاء،مشيراً أن أكثر من 4500 منهم عادوا مع تراجع وتيرة القصف منذ مطلع الأسبوع. المرصد السوري يكشف.. أكثر من 360 ألف قتيل منذ بداية الصراع بسوريا المرصد السوري

وخلال بيان لها اليوم الخميس ، حذّرت المنظمة من من “كارثة انسانية” غير مسبوقة منذ بدء النزاع في سوريا قد يسببها الهجوم الوشيك على إدلب.

يُشار أنه منذ مارس 2011 ، ويتفاقم الصراع الدموي في سوريا بعد ما بدأه الثوار باحتجاجات سلمية ضد النظام،حيث واجهته السلطة بالقمع والقوة قبل أن تتحول حرباً مدمرة تشارك فيها أطراف عدة.

وكان قد كشف المرصد السوري ، خلال تقرير له في مارس الماضي ، عن مقتل أكثر من 350 ألف شخص منذ بداء الحرب في سوريا .

وعن القتلى الغير مدنيين ، أشار تقرير “المرصد” بمقتل أكثر من 124 ألف عنصر من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، نصفهم من الجنود السوريين اضافة الى 1665 عنصراً من حزب الله اللبناني الذي يقاتل بشكل علني في سوريا منذ العام 2013.

أما عن الضحايا في صفوف المُعارضة ، فقد قال “المرصد” أن نحو 65 ألفاً قتلوا من الفصائل المعارضة والاسلامية وقوات سوريا الديموقراطية التى تشكل الوحدات الكردية أبرز مكوناتها وخاضت معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة الاسلامية بدعم أميركي.

وأضاف “المرصد”بمقتل تل أكثر من 64 ألفاً من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) إضافة الى مقاتلين أجانب من فصائل متشددة أخرى.

ووفقاً لتقرير صادر عن الأمم المُتحدة ، في أغسطس الماضي ، فقد خلفت الحرب الدامية في سوريا خسائر مادية هائلة بالبنية التحتية ، قُدرت بنحو400 مليار دولار ؛ فضلاً عن تشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قتلى وجرحى بهجوم خلال عرض عسكري في "الأهواز" و"ايران" تتهم "السعودية"
قتلى وجرحى بهجوم خلال عرض عسكري في “الأهواز” و”ايران” تتهم “السعودية”
أطلق مسلحون النار خلال عرض عسكري للقوات الإيرانية في منطقة "الأهواز" جنوب "إيران"، السبت، ما أدى إلى مقتل 11 من العناصر على الأقل. وقالت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم