وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
بعد منع الهواتف.. منشور أمني للمدارس بتركيب كاميرات ومنع دخول السيارات
بعد منع الهواتف.. منشور أمني للمدارس بتركيب كاميرات ومنع دخول السيارات
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إنه سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية، اليوم الجمعة حتى يوم الاثنين المقبل.

وقالت الوزارة، أنه تم توزيع طلاب الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين على المعاهد، موضحة أنه تبين وجود زيادة فى أعداد المتقدمين من خريجى الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2018 عن العام الماضى بنحو 25000 طالب وطالبة. اليوم.. بدء تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب "الدبلومات الفنية" تقليل الاغتراب

وتقدم إجمالى (175725) طالبًا وطالبة على شبكة التنسيق الإلكترونى من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، وتم قبول (171160) طالبًا وطالبة، طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفى حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة فى هذا الشأن.

وحددت الوزارة قواعد تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية، على النحو التالي:

التحويل بين الكليات الجامعية. ويتم ذلك وفقا للشروط والقواعد والتي من أهمها الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، وأن يكون التحويل من خلال الموقع الإلكتروني فقط دون التحويلات الورقية، وفيما يتعلق بالتحويل المناظر يشترط أن يكون موافق للحد الأدنى للقطاع، أما غير المناظر فيكون باستيفاء الحد الأدنى للكيات المراد التحويل إليها.

وأكدت الوزارة أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، بشرط اجتياز الشروط الإضافية للكليات المراد التحويل إليها مثل اختبارات القدرات، على أن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تأمين "التابلت" وغياب الكتب والزحام.. أبرز شكاوى اليوم الدراسي الأول
تأمين “التابلت” وغياب الكتب والزحام.. أبرز شكاوى اليوم الدراسي الأول
تلقَّى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، اليوم الأحد، العديد من الشكاوى من قِبل أولياء الأمور بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس مع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم