العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر
بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر
الكاتب: الثورة اليوم

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة، على المتظاهرين الفلسطينيين الرافضين لهدم المنازل فى قرية الخان الأحمر، أغلقت جميع الطرق الفرعية المؤدية إلى القرية شرق القدس.

وباشرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية شرق القدس، بمشاركة جرافات وقوات عسكرية كبيرة، وسط مقاومة سلمية شرسة من قبل أهلها، في محاولة لوقف إزالتها. بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر خان الأحمر

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعت سكان القرية والمتضامين الأجانب خلال محاولتهم منع الجرافات من الهدم، إضافة إلى اعتقالها عدد منهم.

وأغلق جيش الاحتلال جميع الطرق المؤدية للقرية منذ فجر اليوم، بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الرملية، في محاولة منه لمنع وصول المتضامين للقرية.

من جانبها؛ دعت لجان المقاومة الشعبية وهيئة مقاومة الجدار، وهي مؤسسة رسمية فلسطينية، إلى تكثيف الحراك الشعبي والحضور الدائم بخيمة الاعتصام للتصدي لقرار الهدم في قرية الخان الأحمر.

أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، بموقف البرلمان الأوروبى وإدانته لقرار هدم قرية الخان الأحمر شرقى القدس. بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر خان الأحمر

وقال وزير الخارجية رياض المالكى “إن تحذير البرلمان الأوروبي، إسرائيل من مغبة انتهاك معاهدة جنيف الرابعة وارتكاب جريمة ترحيل قسرى لسكان الخان الأحمر، هو خطوة إضافية دولية تدين ما ستقوم به إسرائيل وتحذرها من تبعات تنفيذ هذا القرار”، حسب ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشار إلى أن الوزارة من خلال بعثتها فى بروكسل، ستستمر فى انتزاع المزيد من القرارات التى من شأنها توجيه المزيد من الضغوط الدولية على الاحتلال لمنعها من تنفيذ مخططها الإجرامى بحق تجمع الخان الأحمر البدوي.

وأكد المالكي، أن العمل الدبلوماسى المكثف الذى تقوده وزارة الخارجية يصب فى خدمة صمود الشعب الفلسطينى خاصة سكان الخان الأحمر وجموع المناضلين المتضامنين معهم فى هذه المعركة المصيرية، مثمنا موقف الكتل السياسية فى البرلمان الأوروبى التى دعمت التصويت على القرار الصادر عن البرلمان ودفعت لإنجاحه، رغم الدعم الذى حظيت به إسرائيل من طرف الكتلة المتصهينة فى البرلمان الأوروبى. بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر خان الأحمر

وحذر البرلمان الاوروبى فى بيان، أمس الخميس، من عواقب هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس، داعيا إلى الرد بحزم على سياسة تقويض حل الدولتين وهدم المنشآت التى يمولها الاتحاد والدول الأعضاء فى المناطق المصنفة (ج)، مطالبا إسرائيل بوقف سياسة التهجير القسرى التى تمارسها بحق الفلسطينيين البدو فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

كما دعا البيان إلى وقف جميع الإجراءات الأحادية التى تهدف إلى تغيير الوضع القائم ووقف سياسة هدم المنشآت الفلسطينية فى الاراضى المحتلة.

وجدير بالذكر أن المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي رفضت الأربعاء الماضي التماسا تقدم به أهالي قرية الخان الأحمر لإلغاء قرارها الذي كان صدر في مايو الماضي بهدم القرية التي يعيش فيها نحو مئتي فلسطيني وتوجد فيها مدرسة تقدم خدمات التعليم لـ 170 طالباً من أماكن عدة بالمنطقة. بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر خان الأحمر

وينحدر سكان التجمع البدوي “الخان الأحمر” من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953 إثر تهجيرهم القسري من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات اليهودية، حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ مشروعها الاحتلالي المسمى “E1”.

وحذر فلسطينيون من أن تنفيذ عملية الهدم من شأنها التمهيد لإقامة مشاريع استيطانية تعزل القدس الشرقية عن محيطها، وتقسم الضفة الغربية إلى قسمين بما يؤدي إلى تدمير خيار “حل الدولتين”.

وكان الاتحاد الأوروبي وعدد من المنظمات الحقوقية الدولية دعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى إعادة النظر في قرار هدم قرية الخان الأحمر، مؤكدين أن عوقاب تدمير القرية واستبدالها بمستوطنات بها سيؤدي إلى تشريد السكان والأطفال خاصة، وتهديد الحل السلمي والسياسي.

بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر خان الأحمر

بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر خان الأحمر

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إثر ضغوط دولية.. التحالف بقيادة السعودية يأمر بوقف عملياته فى الحديدة
إثر ضغوط دولية.. التحالف بقيادة السعودية يأمر بوقف عملياته في الحديدة
أعلن التحالف السعودي - الإماراتي في اليمن، اليوم الخميس، وقف الحملة العسكرية في مدينة الحديدة، الواقعة بمنتصف الساحل الغربي لليمن على
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم