وسط الناس قبل شهرينلا توجد تعليقات
2100 عاملاً بالقومية الأسمنت مهددون بالتشريد.. وبياناً تضامنياً معهم
2100 عاملاً بالقومية الأسمنت مهددون بالتشريد.. وبياناً تضامنياً معهم
الكاتب: الثورة اليوم

توقع ناصر شلاطين، رئيس نقابة العاملين بالشركة القومية للأسمنت، تصفية الشركة ومن ثم تشريد أكثر من 2100 ، مؤكداً أن المكتب الاستشاري الذي استعان به وزير قطاع الأعمال أوصى بإغلاق الشركة .

وخلال تصريحات صحفية، أمس الخميس ، أعلن”شلاطين “عن عقد جمعية عمومية يوم 2 أكتوبر المُقبل؛ لاتخاذ قرار نهائي للشركة حيث جاء من ضمن القرارات التي أعلنت عنها الجمعية ” التصفية أو الإغلاق أو استمرار عمل الشركة “. 2100 عاملاً بالقومية الأسمنت مهددون بالتشريد.. وبياناً تضامنياً معهم أسمنت

وتابع “شلاطين”: “هناك أزمة بين العمال البالغ عددهم 2100 عامل وبين الشركة، لأن تصريحات وزير قطاع الأعمال التي أدلى بها عن صرف مبالغ ثابتة في حالة التصفية بغض النظر عن سنوات العمل، وهو أمر لا يمكن قبوله على وجه الإطلاق.

وعلي صعيدٍ آخر، أعرب إبراهيم سراج – عامل بالقومية للأسمنت – عن استياؤه من تصريحات وزير قطاع الأعمال الذي قال فيها أن: “حقوق العمال بالشركة والبالغ عددهم 2100 عامل لن تزيد عن 640 مليون جنيه” .

كما ووصف “سراج” تصريحات “وزير القطاع” بأنها أمر كارثي لن يسمح به العمال الذين أفنوا حياتهم في الشركة.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد صرح بإنه” في حال موافقة الجمعية العمومية على إغلاق الشركة القومية للأسمنت، سيتم تعويض العاملين البالغ عددهم 1930 بخمس سنوات من الأجر الأساسي، بالإضافة إلى الـ75% من الحد الأدنى”.

وتابع “توفيق” قائلاً : “طبعاً وارد أن الجمعية العمومية ترفض الإغلاق.. العاملون سيحصلون على تعويض مناسب”.

كما وكشف “وزير القطاع” عن وجود أكثر من 48 شركة خاسرة في القطاع، وهناك 26 شركة تم دراستهم، سيتم تحويلهم بالاستثمار من الخسارة إلى الربحية من خلال عدة إجراءات.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك أكثر 4 مليار جنيه مديونيات على الشركة القومية للأسمنت، ونأمل أننا عندما نقوم ببيع أصول الشركة أن نغطى المديونيات.

وللرد على تصريحات وزير القطاع ، أصدرت مئات من الشخصيات العامة ، بياناً مشتركاً على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ للتضامن مع حقوق عمال القومية للأسمنت ضد الهجمة الممنهجة والشرسة والتي تتبناها الدولة ضدهم .

بيان تضامنمع عمال القوميه للاسمنتنوقع نحن المتضامنين من كل فأت المجتمع مع الحقوق المشروعه لعمال القوميه وحقهم الطبيعي…

Gepostet von Gamal Osman am Sonntag, 9. September 2018

وأكد البيان علي تضامنهم الكامل من كل فئات المجتمع مع الحقوق المشروعة لعمال القومية للأسمنت وحقهم الطبيعي والدستوري في العمل اللائق وعدم الاعتداء على حقوقهم واقلها الحق في العمل.

وتابع البيان : “تتبني الدولة حملة شرسة ضد ضد كيان أنشئ منذ 60 عاما ويقوم بدوره الناجح إلا أن النظام والمنتفعين اكتشفوا فجأة أنه لا يصلح لهذا العصر وأنه كيان يخسر ولابد من تصفيته ولم يعلنوا أنهم السبب ولكنهم يوجهون سهامهم تجاه العاملين وتحميلهم المسئولية تجاه فشلهم في انتشال الكيان من عثرته “.

كما واتهم البيان الدولة بالاشتراك مع مجموعات الهدم والمصلحة هم من تعمدوا إفشاله لصالح مجموعات وأفراد يعلمها ويعرفها الجميع.

وأكد البيان حق العاملين في تشغيل شركتهم وعدم الانتقاص من حقوقهم وإيقاف الهجوم عليهم وهم ضحية مؤامراتكم القذرة تجاه العمال والكيان الذي تريدون الاستحواذ عليه لصالح مجموعات النصب والاحتيال.

واختتم بيان الشخصيات العامة قائلاً :” نؤكد على حق العاملين في إحيائه وعدم المساس به وحفظ كافة حقوق العاملين في حياة كريمة وحقوق واجبه ونحذر من المساس بها والحفاظ على الكيان والكيانات الأخرى المماثلة التي تتطلع إليها يد العابثين والمنتفعين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لمدة تصل 12 ساعة..انقطاع المياه عن 4 مناطق بمصر الجديدة غدًا
لمدة تصل 12 ساعة..انقطاع المياه عن 4 مناطق بمصر الجديدة غدًا
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، اليوم الجمعة، عن انقطاع المياه عن 4 مناطق بمصر الجديدة، ضعف المياه عن منطقة السبع عمارات،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم