وسط الناس قبل 10 أشهرلا توجد تعليقات
مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انفجار ماسورة غاز طبيعي بعقار بحلوان
مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انفجار ماسورة غاز طبيعي بعقار بحلوان
الكاتب: الثورة اليوم

شهدت منطقة المشروع الأمريكي مساء أمس الجمعة، سماع دويّ انفجار هائل؛ جراء انفجار ماسورة غاز بداخل أحد المنازل؛ مما أسفر عن مصرع اثنين، وإصابة 12 آخرين. مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انفجار ماسورة غاز طبيعي بعقار بحلوان انفجار

ووفقاً لتقرير المعمل الجنائي، فقد كشف حدوث تسرب غاز بجهاز البوتاجاز داخل المنزل، وأنه أثناء فتح أحد أفراد الأسرة مفاتيح الكهرباء وقعت موجة انفجارية، ما تسبَّب في تدمير غرفة المطبخ، وسقوط جدار البلكونة والواجهة الأمامية للشقة بالكامل، ووفاة شخص وإصابة 6 آخرين من أفراد الأسرة.

كما تبيَّن مصرع شخص يدعى “عبد الله طارق عبد الله” (60 سنة)، وإصابة زوجته، ونجلهما “طارق عبد الله علي” (28 سنة)، وزوجته وأطفاله الثلاثة.

وأكد مصدر أمني، أن المعاينة أظهرت وجود تسرب غاز داخل الشقة أدَّى إلى نشوب حريق داخل الشقة وانهيار حائطين، مما تسبب في وقوع الإصابات بين قاطني العقار.

45 ألف حادثة مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انفجار ماسورة غاز طبيعي بعقار بحلوان انفجار

وشهدت محافظات مصر خلال الفترة الأخيرة عددًا كبيرًا من حوادث الحريق، التي أتت على الكثير من المؤسسات والمنازل والمحلات والمصانع، وألحقت بها خسائر تخطّت ملايين الجنيهات؛ نتيجة نقص في اشتراطات الأمان والسلامة، أو الإهمال الفردي.

وفي إحصاء صدر عام 2016، جاء أن عدد الحرائق في مصر تخطَّى 45 ألف حادثة، وكان السبب غالبًا لا يخرج عن ماس كهربائي؛ بسبب ضغط التيار أو انقطاعه وعودته بشكل مفاجئ وقوي أو الارتفاع في درجات الحرارة في فصل الصيف تحديدًا، وفي المنازل يكون السبب عادة عدم إتقان تركيب أسطوانة الغاز أو أجهزة البوتاجاز مفتوحة، وهي كلها أسباب تعد معقولة.

لكن خلال العامين الماضيين تحديدًا، انتشر نوع آخر من أسباب الحريق، يُعدّ الأخطر، وهو انفجار مواسير الغاز الطبيعي، أو حدوث تسريب للغاز يتسبَّب في اشتعال النيران بالمواسير ومن ثَمَّ انفجـارها أيضًا.

مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انفجار ماسورة غاز طبيعي بعقار بحلوان انفجار

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
عطل مفاجئ بالخط الأول لمترو الأنفاق يتسبب في تأخير القطارات
عطل مفاجئ بالخط الأول لمترو الأنفاق يتسبب في تأخير القطارات
أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، حدوث عطل مفاجئ بأحد تراكات الإشارات بالسكة، ما بين محطتي "غمرة" و"الشهداء" باتجاه "حلوان" بالخط الأول
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم