وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
"طارق شوقي".. وزير تعليم بدرجة "فاشل"
"طارق شوقي".. وزير تعليم بدرجة "فاشل"
الكاتب: الثورة اليوم

نقلت مؤسسة “اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم”، شكاوى بعض أولياء أمور مدرسة الطائف الرسمية للغات بمحافظة الإسماعيلية، حول طريقة سداد رسوم الخدمات والأنشطة والمصروفات الدراسية. 

وأوضحت “عبير أحمد” – مؤسسة الاتحاد – اليوم السبت، أن “الشكوى تضمّنت صدور قرار من إدارة المدرسة بقيام ولي الأمر بسداد قيمة بند مقابل الخدمات في البنوك أو البريد ثم يُسلّم المدرسة أصل إيصال الإيداع حتى يتمكّن من سداد باقي المصروفات للمدرسة مباشرةً ولا يجوز تحصيل أي مبالغ دون استخراج هذا الإيصال”. شكاوى لأولياء الأمور من الطريقة الجديدة لتحصيل رسوم الدراسة لأبنائهم رسوم

وتضمَّن محتوى الشكوى: “إيه لازمة بقى مشوار البنك وشحططت الناس وتضييع وقت في رسوم خدمات تتراوح بين 70 إلى 120 جنيه، نروح البنك ليه؟، طب ما ندفع المصاريف كلها في المدرسة والـ 70 جنيه توردهم المدرسة للبنك، بدل المشوار، ولا هما بيعاقبوا أولياء الأمور؟”.

كما انتقدت رئيسة الاتحاد صدور قرار وزاري بتاريخ 19 سبتمبر الماضي، يتضمن تحصيل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية وغيرها بموجب قسيمة إيداع بالبنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو الهيئة القومية للبريد ولا يجوز تحصيل أي مبالغ دون استخراج قسيمة ايداع.

وتابعت قائلةً: “القرار جيد لو كانت الرسوم تحصل جميعها في البنك، لكن بهذا الشكل يمثل عبئاً على ولي الأمر لأنه يسدد مبلغاً في البنك وأغلب الرسوم في المدرسة”.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت بالتزامن مع بداية العام الدراسي، العديد من القرارات بحق الطلاب والمعلمين، حيث تم حظر استخدام الموبايلات في جميع المدارس الحكومية المصرية على الطلاب والمعلمين، وكذلك منع التدخين بشكل كامل.

وأكدت الوزارة أن مصروفات المدارس الحكومية، سيتم دفعها في البنوك؛ للضبط المالي ومنع مشكلات الأعوام الماضية، إلا ان آلية التنفيذ اشتكى منها عدد كبير من أولياء الأمور.

كما ووزعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشوراً أمنياً لجميع المدارس على مستوى الجمهورية، يتضمن تحذيرات أمنية، أكدت فيه على جميع المدارس بعدم دخول أي سيارات أو دراجات بخارية لفناء المدرسة.

كما تطرّق إلى التحذير بشكل ضمني من القنابل المُتفجرة، قائلاً: “تُشدد الوزارة، على جميع المدارس، أنه في حالة وجود أي جسم غريب داخل المدرسة والاشتباه فيه لا يتم الاقتراب منه ويتم الإبلاغ الفوري في الحماية المدنية”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يجب تركيب كاميرات مراقبة في المدارس؛ لحمايتها من أعمال السرقة والتخريب.

وعلى صعيد متصل، أصدرت وزارة التربية والتعليم العديد من القرارات خلال الفترة الماضية تتعلّق بتعديل نظام المرحلة الثانوية، من خلال إدخال عدة طرق تعليمية جديدة، تسعى الوزارة لتجريبها خلال الصف الأول الثانوي.

وأوضحت أن التعديل يرتكز على تغيير أسلوب التقييم، مع إلغاء الامتحان القومي الموحد، حيث يؤدي الطالب 12 امتحانًا تراكميًا خلال المرحلة.

وتزعم الحكومة أن نظام الثانوية العامة الجديد سيقضي على فكرة الدروس الخصوصية من منبعها، إذ لن يكون هناك حاجة لها، إلا أن العديد من الخبراء يستبعدون مع النظام الجديد انتهاء الظاهرة الأبرز في المنظومة التعليمية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بسبب الأحمال والحوادث.. كثافات مرورية مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزة
بسبب الأحمال والحوادث.. كثافات مرورية مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزة
تسبَّبت حوادث السيارات وزيادة الأحمال، صباح اليوم الإثنين، في ظهور كثافات مرورية بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة؛ وذلك بالتزامن مع توجه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم