وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
بعد حريق الوادي الجديد.. النيران تلتهم 500 نخلة بـ "كوم أمبو" في أسوان
c64eb5788670b6929986bade6f33458بعد حريق الوادي الجديد.. النيران تلتهم 500 نخلة بـ "كوم أمبو" في أسوان2
الكاتب: الثورة اليوم

نَشَبَ حريق هائل في مناطق زراعية بقرية “عزبة سليمان” بـ “سلوا” بحري شمال مركز “كوم أمبو” بمحافظة أسوان؛ مما أسفر عن حريق 500 نخلة. 

ووفقاً لقوات الحماية المدنية، صباح اليوم الأحد، فقد تم الدفع بنحو 6 سيارات إطفاء من وحدات إطفاء “كوم أمبو” و”نصر النوبة” و”دراو” إلى موقع الحريق، الذي تبيَّن أنه نتج عن اشتعال النيران في تجمعات أشجار نخيل ومساحات من الأفدنة الزراعية.

وكان مدير أمن أسوان اللواء “نائل رشاد” قد تلقَّى إخطاراً من إدارة الحماية المدنية بأسوان، باندلاع حريق هائل في منطقة زراعية بقرية “عزبة سليمان” بـ “سلوا” بحري التابعة لمركز “كوم أمبو”.

جدير بالذكر أنه اندلع حريق هائل أول أمس الجمعة في إحدى مزارع النخيل التابعة لقرية “الراشدة” بمركز “الداخلة” في محافظة الوادي الجديد، حيث امتدت ألسنة النيران إلى مساحات كبيرة من أشجار النخيل.

بعد حريق الوادي الجديد.. النيران تلتهم 500 نخلة بـ "كوم أمبو" في أسوان أسوان

بعد حريق الوادي الجديد.. النيران تلتهم 500 نخلة بـ “كوم أمبو” في أسوان

كما أسفر الحريق عن احتراق حوالي 250 فداناً مزارع نخيل، كما تسبَّب الحريق في اشتعال عدة منازل متاخمة للحريق، والتي قام سكانها بإخلائها فور وقوع الحريق، بإلاضافة إلى إصابة 30 شخصاً جراء الحريق.

ووفقاً لأحدث البيانات السنوية الصادرة عن جهاز الإحصاء، في فبراير الماضي، حول أعداد حوادث الحريق لعام 2016، فقد بلغ إجمالي الحوادث 45.697 حادث حريق.

وجاءت مخازن المحاصيل الزراعية، من أكثر الأماكن التي شهدت حوادث حريق خلال عام 2016 أيضًا، حيث رصد جهاز الإحصاء حدوث 2583 حادث حريق بمخازن المحاصيل الزراعية، و2441 حادثًا تم رصدها بوسائل المواصلات.

بعد حريق الوادي الجديد.. النيران تلتهم 500 نخلة بـ "كوم أمبو" في أسوان أسوان

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بسبب الأحمال والحوادث.. كثافات مرورية مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزة
شلل مروري ببعض محاور القاهرة والجيزة صباح اليوم
شهدت العديد من الطرق، صباح اليوم الأحد، العديد من الكثافات المرورية، والتي أدَّت إلى حدوث شلل مروري تام في بعض المناطق؛ وذلك بسبب حوادث
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم