الثورة والدولة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
اتهامات بالجُملة وحكم بالإعدام.. اعتقال المصري "هشام عشماوي" في ليبيا
اتهامات بالجُملة وحكم بالإعدام.. اعتقال المصري "هشام عشماوي" في ليبيا
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت قوات شرق ليبيا التابعة للواء المتقاعد “خليفة حفتر”، اليوم الإثنين، القبض على ضابط الجيش المصري السابق مؤسس تنظيم “المرابطون” “هشام عشماوي“، والمطلوب على ذمة عدة قضايا في مصر، وذلك بمدينة “درنة” الليبية. 

وقال العميد “أحمد المسماري” – المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ “حفتر” – في بيان: “إن الجيش الليبي ألقى القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، خلال عملية أمنية فجر اليوم، في مدينة درنة الليبية”. الصورة الأولى بعد اعتقال هشام عشماوي بمدينة درنة على يد قوات حقتر هشام عشماوي

وأفادت وسائل إعلام مصرية عن إلقاء القبض على زوجة “عمر رفاعي سرور” – شريك مؤسس “المرابطون” التابع لتنظيم القاعدة – وابنتيه، برفقة “هشام عشماوي”.

وزعمت أن “عمر رفاعي سرور” يُعدّ “المفتي الشرعي أو المرجعية الشرعية لأغلب التنظيمات المتطرفة في ليبيا والموالية لتنظيم القاعدة”.

ويُتهم “عشماوي” من قِبل أجهزة الأمن المصرية بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء “محمد إبراهيم”، وكذلك اغتيال النائب العام السابق “هشام بركات”، والإعداد لاستهداف الكتيبة “101 حرس حدود”، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن مصرع 29 شخصاً، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيته 16 عسكرياً.

وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، غيابيًا بإعدام “هشام عشماوي”، و13 من العناصر الإرهابية في اتهامهم بالهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن مقتل 28 ضابطًا ومجندًا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
التعليم.. عجز في المقاعد والمُعلمين والكتب ووفرة في المتحرشين
التعليم.. عجز في المقاعد والمُعلمين والكتب ووفرة في المتحرشين
مع بداية الأسبوع الرابع على انطلاق العام الدراسي في 22 سبتمبر الماضي، تتصاعد الأزمات المتراكمة التي تواجه ملف التعليم في مصر، فكانت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم