العالم قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة
بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة
الكاتب: الثورة اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الإثنين، عدداً من المواطنين الفلسطينيين، من بينهم شقيقة منفذ عملية مستوطنة “بركان”، خلال حملة مداهمات في الضفة الغربية

وواصلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” ملاحقة الشاب “أشرف نعالوة” من قرية “شويكة”؛ بزعم تنفيذ عملية “بركان” التي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث، فيما اعتقلت شقيقته الدكتورة “فيروز نعالوة” – المحاضرة بكلية الصيدلة في جامعة النجاح – بعد مداهمة منزلها في إسكان الجامعة في “نابلس”.

وتشنّ قوات الاحتلال عقب تنفيذ العملية، أمس الأحد، حملة تفتيش عن الشاب “نعالوة”، حيث تركّزت الحملة في محافظة “طولكرم”، إذ تم محاصرة قرية “شويكة” وإجراء تفتيش في العديد من المنازل واستجواب قاطنيها ميدانياً، فيما اعتقل شقيق منفذ العملية.

إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، حملات الدهم والتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، واعتقلت 19 شاباً؛ بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، وجرَى تحويلهم للأجهزة الأمنية للتحقيق.

من جانبه قال جيش الاحتلال في بيانه: إن جنوده يواصلون ومنذ أمس عمليات البحث عن منفذ عملية “بركان”، حيث تركّزت عمليات التفتيش في قضاء “طولكرم” وقرية “شويكة”، خلالها تم تنفيذ العديد من الاعتقالات.

كما اعتقل 19 فلسطينياً من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في سياق الاعتقالات التي يقوم بها الجيش؛ لملاحقة مَن تنسب لهم شبهات حيازة أسلحة ومقاومة الجيش والمستوطنين.

ففي محافظة “رام الله”، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان لدى اقتحامها مناطق متفرقة من المحافظة، ومنها قرية “كفر مالك” شرق “رام الله”، فيما تصدَى لها مجموعة من الشبان ورشقوهم بالحجارة، وداهم جنود الاحتلال منزلاً واعتقلوا الشاب “أكرم جمعة حمايل”.

وفي مدينة “نابلس”، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان خلال حملة دهم وتفتيش لجنود الاحتلال لعدد من المحلات في حي “المعاجين”، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة، واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بحي “المعاجين” وشارع القدس المحاذي لمخيم “بلاطة”.

واعتقلت الشاب “محمد البحش” من منزله، كما اقتحمت عدة منازل بمخيم “بلاطة” شرق المدينة، وفتشتها وعاثت فيها فساداً، واعتقلت كلا من “محمد مرشود”، و”حامد حشاش”، و”عمار أبو مصطفى”.

بينما في قرية “بدرس”، اقتحمت قوة من المشاة القرية، وداهمت منزل الأسير المحرر “نادي محمد عوض” وهدّدته بالاعتقال بعد أن صادر الجنود هاتفاً خلوياً، علماً أنه أُفرج عنه من سجون السلطة قبل أيام.

كما اقتحمت قوة عسكرية قرية “المغير” واعتقلت الشاب “عوض أبو عليا” بعد مداهمة منزل عائلته، كما اقتحم مجموعة من الجنود بلدة “سنجل” واعتقلوا الأسير المحرر “فؤاد دار خليل”.

جدير بالذكر أن أمس الأحد قُتل “إسرائيليان” بجيش الاحتلال متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها في عملية إطلاق نار نفّذها فلسطيني في المنطقة الصناعية بمستوطنة “بركان” المقامة على أرض محافظة “سلفيت” شمالي الضفة الغربية.

وقالت هيئة البث العبرية (إذاعة رسمية): “إن الإسرائيليين (رجل وامرأة) قتلا متأثرين بجروحهما وأن ثالثاً يتلقى العلاج”.

وأضافت الإذاعة أن منفذ الهجوم وعمره 23 عاماً، من سكان “طولكرم”، شمالي الضفة، فَرَّ من المكان بعد تنفيذ عملية إطلاق النار.

وفيما يلي صور عمليات الدهم والاعتقال وكذلك جنازة المستوطنين:

بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة الضفة بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة الضفة بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة الضفة بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة الضفة بينهم شقيقة منفذ عملية "بركان".. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة الضفة

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
غداً الجمعة.. أسرة "خاشقجي" تتلقى عزاء والدهم بجدة
غداً الجمعة.. أسرة “خاشقجي” تتلقى عزاء والدهم بجدة
أفاد "صلاح خاشقجي" نجل الصحفي المغدور "جمال خاشقجي"، باقامة عزاء والده غداً الجمعة في منزل والده بجدة، بعد مطالبة سلطات التحقيق "السعودية"
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم