اقتصاد قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
انخفاض المؤشر الرئيسي للسوق "السعودية" بنسبة 1,3%
انخفاض المؤشر الرئيسي للسوق "السعودية" بنسبة 1,3%
الكاتب: الثورة اليوم

وسط تراجع للأسهم العالمية، شهدت معظم أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الأحد، تراجعاً جماعياً ؛ وذلك عقب سلسلة من النتائج المالية الفصلية المخيبة للآمال في السعودية.

حيث هبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1,3% مع هبوط قطاع البتروكيماويات بأكمله رغم صعود أسعار النفط أواخر الأسبوع الماضي. انخفاض المؤشر الرئيسي للسوق "السعودية" بنسبة 1,3% السعودية

كما وتراجع سهم المتقدمة للبتروكيماويات 2.8% بعد انخفاض صافي الربح الفصلي انخفاضا طفيفا إلى 202 مليون ريال “53,86 مليون دولار.”.

ووفقاً لبيانات رفينيتيف ، فقد تجاوز متوسط توقعات المحللين البالغ 188 مليون ريال ، بينما أفادت الأهلي كابيتال في مذكرة بحثية إنها أبقت على تقييمها لسهم المتقدمة للبتروكيماويات عند زيادة الوزن النسبي نظرا لارتفاع كفاءة التشغيل واستدامتها وعائد التوزيعات الجذاب عند 5.2 وكان سهم كيان السعودية للبتروكيماويات من بين الأسوأ أداء في السوق بهبوطه 4,4%، كما تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” القيادي 1,6%.

وتراجع سهم المراعي، أكبر شركة منتجات ألبان في الخليج، 2,6%.، بعدما أعلنت الشركة أن صافي ربح الربع الثالث من العام بلغ 634,5 مليون ريال “169,19 مليون دولار” مقابل 667 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، بينما بلغ متوسط توقعات المحللين 654 مليون ريال، بحسب بيانات رفينيتيف.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الإنتاج الأمريكي يتسبب في هبوط "أسعار النفط"
الإنتاج الأمريكي يتسبب في هبوط “أسعار النفط”
شهدت "أسعار النفط"، خلال تعاملات اليوم الخميس ، تراجعاً كبيراً؛ وذلك عقب زيادة إنتاج الخام في الولايات المتحدة الأمريكية لمستويات غير
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم