وسط الناس قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
دون وقوع إصابات.. انهيار منزل بأسيوط وإخلاء عقار مجاور له
دون وقوع إصابات.. انهيار منزل بأسيوط وإخلاء عقار مجاور له
الكاتب: الثورة اليوم

انهار اليوم الأحد، منزل قديم في منطقة “جسر الصليبة” بحي شرق أسيوط، لكن – حتى الآن – لم يسفر الحادث عن حدوث أي إصابات أو وفيات. 

وكان اللواء “جمال شكر” – مدير أمن أسيوط – قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة بانهيار عقار قديم بشارع “سري” المتفرع من “جسر الصليبة” دائرة القسم.

وأفادت المعاينة المبدئية، بانهيار جزئي لمنزل مِلك “رقية طه محسب” (88 سنة) ربة منزل، تسكن فيه، برفقة نجلها “عبد النبي زين العابدين” (57 سنة)، دون وقوع وفيات أو إصابات. دون وقوع إصابات.. انهيار منزل بأسيوط وإخلاء عقار مجاور له منزل

وقال رئيس حى شرق: إنهم أخلوا المنزل المجاور بصفة مؤقتة؛ لحين الانتهاء من عملية هدم الجزء الباقي من المنزل واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

يُذكر أنه خلال الأعوام الماضية، كثرت حوادث انهيار العقارات بالعديد من محافظات الجمهورية، والتي كانت في أغلب الأوقات مصحوبة بمصرع مواطنين أو إصابتهم، إلا أن محافظتي القاهرة والإسكندرية تُعدَّان من أكثر المدن في مصر التي تتعرَّض إلى حوادث انهيار العقارات.

ووفقاً للبيانات التي أعلنها جهاز التنمية المحلية، فإنه يوجد 90 ألف مبنى آيلاً للسقوط وصدر بحقه قرار إزالة، فيما تبلغ نسبة العقارات ذات الخطورة الشديدة منها نسبة 15% من عدد هذه المباني، كما وصل إجمالي العقارات المُقامة بدون ترخيص 317 ألفًا و948 عقارًا، وصدر لها 356 ألفاً و507 قرارات إزالة من المحافظين، ولم يتم تنفيذ أي منها.

كما كشفت النيابة الإدارية في تقريرها السنوي بشأن قضايا الفساد، ارتفاع عدد القضايا المتعلقة بمخالفات البناء إلى 4695 قضية، كما بلغ عدد قضايا التعدّيات على الأراضي الزراعية 2685 حالة تعدٍّ.

وكشف الدكتور “أحمد زكي بدر” – وزير التنمية المحلية السابق – في تصريحات صحفية له يونيو 2017، أن هناك 2.5 مليون عقار مخالف تم تشييدها بعد ثورة 25 يناير وثلاثة ملايين و250 ألف طلب لإدخال عدادات كهرباء بالمخالفة.

ومن جهته، أفاد الباحث السابق في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، “يحيى شوكت”، أن المبادرة رصدت 392 حادثة انهيار على مستوى مصر خلال سنة واحدة من يوليو 2012 إلى يونيو 2013، راح ضحيتها 192 شخصًا وتشرّدت بسببها نحو 824 أسرة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
انتظام حركة السير بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
انتظام حركة السير بشوارع “القاهرة” و”الجيزة” اليوم
ظهر انسياب فى حركة السير بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة ، خلال ساعات الذروة الصباحية ، اليوم الجمعة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم