وسط الناس قبل شهرينلا توجد تعليقات
الحكومة تٌحدد موعد تطبيق قانون حظر تداول "الطيور الحية".. تعرف
الحكومة تٌحدد موعد تطبيق قانون حظر تداول "الطيور الحية".. تعرف
الكاتب: الثورة اليوم

أفاد “عبد العزيز السيد” – رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية – بأن الحكومة بدأت تفعيل قانون تنظيم تداول الطيور والدواجن الحية وبيعها في الأسواق، والذي صدر قبل نحو 9 سنوات. 

وأوضح “السيد” خلال تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الزراعة بدأت خلال الأسابيع القليلة الماضية مخاطبة المحافظات؛ من أجل تفعيل القانون؛ زاعماً أنه يهدف إلى مكافحة انتشار مرض “أنفلونزا الطيور”، والتأكد من سلامة الدواجن، والحد من بيع الدواجن الحية وتشجيع استهلاك الدواجن المجمدة والمبردة بدلاً منها.

وأضاف “رئيس الشعبة الداجنة”، أن “القانون تم تطبيقه لمدة عامين قبل تجميده بعد ثورة يناير.. وعملنا مع الحكومة على تفعيله وعقدنا اجتماعات عددية مع أصحاب المزارع والمحلات ونواب البرلمان من أجل تفعيل القانون لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور”. سيتسبب بتشريد 2.5 مليون عامل.. الحكومة تحظر بيع الطيور والدواجن الحية الدواجن

وعلى صعيدٍ متصل، أرسلت وزارة الزراعة خطاباً لمحافظة القاهرة، تضمَّن مطالب بتنفيذ أوامر قائد الانقلاب العسكري بتفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009، ولائحته التنفيذية بشأن تنظيم تداول وبيع الطيرو والدواجن الحية وعرضها للبيع.

وبحسب بيان من مجلس الوزراء صدر اليوم الثلاثاء، فإن إجمالي استثمارات الإنتاج الداجني والخدمات الصناعية المرتبطة يصل إلى نحو 64.5 مليار جنيه، ويعمل بها ما يقرب من 2.5 مليون عامل ما بين عمالة مباشرة وغير مباشرة.

لكن عدداً من أعضاء الشعبة العامة للثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، قد كشفوا أن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 سيؤدّي إلى توقف نشاط 40% من محال بيع الطيور الحية التي لن تستطيع توفيق أوضاعها طبقاً للنظام الجديد، إضافة إلى أن معظم المستهلكين يرفضون تناول اللحوم المجمدة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الإهمال الطبي يتسبب في وفاة ربة منزل أثناء ولادتها بكفر الشيخ
الإهمال الطبي يتسبب في وفاة ربة منزل أثناء ولادتها بكفر الشيخ
لفظت ربة منزل أنفاسها الأخيرة، أثناء ولادتها في عيادة طبيب نساء وتوليد بمدينة "فوه" في محافظة كفر الشيخ، بعد نقلها إلى مستشفى خاص في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم