حياة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
ثغرة في "WhatsApp" تؤدي إلى إختراق حسابك.. إليك الحل
ثغرة في "WhatsApp" تؤدي إلى إختراق حسابك.. إليك الحل
الكاتب: الثورة اليوم

كشف موقع “سكاي نيوز”، عن طريقة خبيثة يستخدمها القراصنة؛ لاختراق حسابات مستخدمي تطبيق المراسلات الأشهر في العالم “WhatsApp“، والسيطرة على الحسابات تماماً. ثغرة في "WhatsApp" تؤدي إلى إختراق حسابك.. إليك الحل WhatsApp

ووفقاً للموقع، اليوم الثلاثاء، فتعتمد الثغرة على الحماية الخاصة بصندوق البريد الصوتي الخاص بـ “WhatsApp”، لدرجة أن هناك دولاً عديدة حذّرت عبر سلطات الأمن الإلكتروني الملايين من أجل اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة.

وعن طريقة الاختراق، أضاف “سكاي نيوز”، أن القراصنة يثبتون تطبيق واتساب جديد باستخدام رقم هاتف الضحية في وقت يكون فيه المستخدمون نائمين أو لا يستخدمون هواتفهم، ويرسل التطبيق رمز التفعيل المُكوَّن من 6 خانات إلى رقم هاتف المستخدم، أو من خلال مكالمة صوتية.

وتابع الموقع: “وبما أن أصحاب الرقم لا يستخدمون هاتفهم في ذلك الوقت، فإن رمز التفعيل يصل كرسالة صوتية إلى البريد الصوتي الخاص بالمستخدم، وهنا الخطورة، حيث تتيح كثير من شركات الاتصالات رقماً عاماً يتصل به المستخدم للاستماع إلى الرسائل الصوتية، وفي كثير من الأحوال يُبقي المستخدمون على رمز حماية صندوق البريد بشكل افتراضي يكون عادة 0000 أو 1234 وبالتالي الاستماع إلى الرسالة النصية التي تحوي رمز التفعيل، واستخدام الرمز في السيطرة على حساب واتساب للشخص الضحية، وبعد تفعيل خيار الحماية الثنائية Two-Step Verification، لن يتمكّن صاحب الحساب الأصلي وسيكون غير قادر على استعادة حسابه مرةً أخرى”.

ولمنع اختراق حسابات مستخدمي “WhatsApp”، نصح “سكاي نيوز” كل مستخدم تفعيل خيار الحماية الثنائية “Two-Step Verification” فوراً من قائمة الإعدادات ثم اختيار الحساب “Account”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
جريمة.. لماذا عليك التوقف عن مساعدة ابنك في الواجب المنزلي؟
جريمة.. لماذا عليك التوقف عن مساعدة ابنك في الواجب المنزلي؟
كشفت دراسة نشىرها موقع "Bright Side" 3 أسباب مقنعة تجعلك تتوقف عن تأدية الواجب مع طفلك، وهي كالتالي: تفقد الطفل دوافعه للدراسة  ووفقًا لنتائج
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم