رياضة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
تحدي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول ضد أمام النجم الأحمر
تحدي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول ضد أمام النجم الأحمر
الكاتب: الثورة اليوم

فتحت جريدة “فرانس فوتبول” الفرنسية عبر موقعها الرسمي تصويتًا غير رسمي للجماهير من أجل اختيار الذي يستحق حصد جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم لعام 2018. 

وتصدّر اللاعب الدولي المصري “محمد صلاح” – نجم “ليفربول” الإنجليزي – تلك القائمة غير الرسمية بنسبة تفوق النصف وتحديدًا (60%) من أصوات الجماهير، متفوقًا على الأرجنتيني “ليونيل ميسي” نجم “برشلونة” (18%)، والبرتغالي “كريستيانو رونالدو” نجم “يوفنتوس” (7%).

وتوزّعت النسبة المتبقية على مرشحين آخرين، حيث حصد كل من: “كيليان مبابي” و”لوكا مودريتش” و”نيمار” (2%)، و”أنطوان جري"صلاح" يتصدر استطلاعاً غير رسمي لـ"فرانس فوتبول" لجائزة الكرة الذهبية رسميزمان” و”إدين هازارد” و”نجولو كانتي” و”إيفان راكيتيتش” و”رافائيل فاران” (1%).

وقام بالتصويت على هذا الاستفتاء أكثر من 100 ألف مشجع حتى هذه اللحظة، وتحديدًا (104345 فرداً) منذ فتح باب التصويت في الساعة الثامنة مساءً.

جدير بالذكر أن مجلة “فرانس فوتبول” كانت قد أعلنت مساء أمس الإثنين عن أسماء 30 مرشحًا لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وتواجد النجم الدولي المصري “محمد صلاح” على قائمة المرشحين، وهو اللاعب العربي الوحيد في القائمة، والإفريقي الثاني مع زميله السنغالي “ساديو ماني”.

حيث تُمنح الجائزة وفقاً لثلاثة معايير، وهي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف، والسيرة الذاتية للاعب.

وتم الكشف عن أول قائمة، وكانت على النحو التالي:

اليسون (ليفربول)، سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، ايدسون كافاني (باريس سان جيرمان)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، جاريث بيل (ريال مدريد).

وفي الساعة الثانية عشر ظهراً، تم الكشف عن 5 أسماء أخرى وهم:

كورتوا (ريال مدريد)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، روبيرتو فيرمينو (ليفربول)، ديجو جودين (أتلتيكو مدريد).

كما تم الإعلان عن 5 لاعبين جدد بالقائمة وهم:

ايدين هازارد (تشيلسي)، جريزمان (أتلتيكو مدريد)، نجولو كانتي (تشيلسي)، هاري كين (توتنهام)، ايسكو (ريال مدريد).

وفي السادسة والنصف مساءً، تم الإعلان عن خماسي جديد مُكوَّن من:

ساديو ماني (ليفربول)، ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، كيلان مبابي (باريس سان جيرمان)، هوجو لوريس (توتنهام) ومارسيلو (ريال مدريد)؛ للتواجد بالقائمة.

وفي السابعة مساءً، تم الإعلان عن خماسي جديد مُكوَّن من:

الفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).

وفي السابعة والنصف مساءً، تم الإعلان عن الخماسي الأخير، وهم:

المصري محمد صلاح (ليفربول)، والكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة)، والأوروجواياني لويس سواريز (برشلونة)، والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، والفرنسي رافائيل فاران (ريال مدريد).

وسيتم التصويت عن طريق مجموعة من الصحفيين من جميع أنحاء العالم، ويحق لكل منهم اختيار خمس لاعبين، وكل لاعب منهم يحصل على نقاط كالتالي: ست نقاط، أربع نقاط، ثلاث نقاط، نقطين، نقطة واحدة. ولن يكون هناك تصويت للجماهير.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائز مباشرةً يوم 3 ديسمبر القادم في حفل يقام بمقر الجريدة في باريس الفرنسية، ودون الإعلان عن أي قوائم مختصرة أخرى للمرشحين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"النقاز" و"ساسي" في التشكيل "المنتخب التونسي" أمام "منتخب مصر"
“النقاز” و”ساسي” في التشكيل “المنتخب التونسي” أمام “منتخب مصر”
"اعلنت وسائل الإعلام التونسية، اليوم الجمعةـ عن التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب تونس فى مباراة مصر المحدد لها السادسة مساء اليوم على
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم