دوائر التأثير قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
تركيا: تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول وإعادة تفتيش القنصلية اليوم
تركيا: تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول وإعادة تفتيش القنصلية اليوم
الكاتب: الثورة اليوم

كشف المُغرّد الشهير “مجتهد” في سلسلة تغريدات على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن التفاصيل التي ستنشرها تركيا حول قضية اختفاء الصحافي “جمال خاشقجي“، ستكون كافية للقضاء على ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” سياسياً، حسب تعبيره، مُرجّحاً أن يؤدّي ذلك إلى اعتبار السعودية دولة مارقة و”ابن سلمان” مجرم دولي مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية. 

وقال “مجتهد”، اليوم الثلاثاء: “يبدو أن التفاصيل التي ستنشرها تركيا ستكون كافية للقضاء على ابن سلمان سياسياً، وربما تتسبَّب في موقف دولي يعتبر السعودية دولة مارقة وابن سلمان مجرماً دولياً مطلوباً لمحكمة الجنايات الدولية، ويُجبر الحكومة الأمريكية وترمب على التخلّي عن ابن سلمان بل ربما السعي للتخلص منه حتى لا يكون ورطة”.

وأوضح “مجتهد” في تغريدة أخرى أن تركيا تتريّث في نشر معلوماتها قائلاً: “ورغم أن لدى السلطات التركية التسجيلات والمعلومات الكافية لكنها تتريّث حتى تكتمل الصورة قانونياً وقضائياً بعد أن اكتملت معلوماتياً، وذلك حتى يكون التقرير النهائي بشكل يدين ابن سلمان بأدلة قانونية دامغة وتتم صياغته بطريقة تصمد أمام أي مؤسسة قضائية”.

وأشار حساب “مجتهد” إلى أن “سببان أدّيا للسرعة في حصول الأتراك على هذه التفاصيل، الأول: غباء المجموعة المنفذة واستخدامهم طرقاً بدائية في التخفّي يسهل اعتراضها وتعقبها، والثاني: الخبرة التي اجتمعت لدى الأتراك بسبب تجربتهم الأمنية والاستخباراتية في مواجهة الأكراد وداعش والمخابرات السورية وغيرها”.

وحول موقف ولي العهد السعودي أكّد “مجتهد” أنه “يعيش ابن سلمان حالياً حالة اضطراب وقلق وارتباك، واستنتج من خلال طلبات الحكومة التركية أن لديهم التفاصيل كاملة، ولكن أكثر ما أرعبه أن الأمريكان وصلتهم أدلة دامغة تجعل ترمب عاجزاً عن الدفاع عنه وهو يترقب الساعة التي يتخلّى فيها ترمب عنه”.

ووفقاً لـ “مجتهد”؛ يعمد الأتراك إلى مراجعة صورة تعود إلى أحد الخمسة عشر الذين وصلوا السفارة بالتزامن مع الحادث تشبه صورة مسؤول مقرب جداً من “ابن سلمان”، مشيراً إلى أن “هذا المسؤول قد غادر لأميركا باتجاه تركيا في نفس اليوم”.

وكشف في تغريدة أخيرة أن “آل سعود” يعيشون فى قلق واضطراب وخوف قائلاً: “يعيش بقية آل سعود قلقاً واضطراباً وخوفاً على مستقبل حكمهم ويتداولون بينهم أن هذا “المراهق الأرعن” في هذا التصرف بقتل جمال في القنصلية سيقضي على حكمهم برعونته بعد أن فرق شملهم وشل قدرتهم على التعامل مع التحديات، غني عن القول أن الملك سلمان مشغول بالبلوت ولا يعرف من هو خاشقجي”.

وأمس الإثنين، كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن أول صورة تتعلّق باختفاء الكاتب والإعلامي السعودي الشهير “جمال خاشقجي”، الذي دخل القنصلية السعودية في مدينة “إسطنبول” التركية منذ الثاني من أكتوبر الجاري واختفى بعدها، في وقت تبحث فيه السلطات التركية عن شاحنة سوداء تقلُّ فريقاً، تعتقد أنه وراء اختفاء “خاشقجي”. "مجتهد": تفاصيل ستُكشَف عن قضية "خاشقجي" ستقضي على مستقبل "ابن سلمان"  خاشقجي

وأظهرت الصورة، التي نشرتها الصحيفة الأمريكية يوم الإثنين، لحظة دخول “خاشقجي” مقر القنصلية، وكان توقيت التقاط الصورة يُشير إلى تاريخ الثاني من أكتوبر في الساعة الواحدة و14 دقيقة و36 ثانية.

وتوقعت مصادر تركية أن يُكشف، في غضون اليومين القادمين، عن المزيد من الصور والفيديوهات المتعلقة باختفاء “خاشقجي”، وذلك في الوقت الذي تُصرُّ فيه السلطات السعودية على أن “خاشقجي” غادر القنصلية بعد أن دخلها، دون أن تُقدّم أي دليل على ذلك، وهو ما طالب به الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وكتب “مارتن شولوف” و”باتريك وينتور” تقريراً من “إسطنبول”، اليوم الثلاثاء، قالا فيه: إن محققين أتراكاً يعتقدون أن تلك الشاحنة واحدة من 6 سيارات كانت “تقلُّ فريقاً سعودياً يُعتقد أنه وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
هل لـ"صَرَع" "ابن سلمان" واضطراباته النفسية علاقة بطريقة قتل "خاشقجي"؟
هل لـ”صَرَع” “ابن سلمان” واضطراباته النفسية علاقة بطريقة قتل “خاشقجي”؟
فجّرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قنبلة من العيار الثقيل بعد كشفها عن السجل الطبي لوليّ العهد السعودي "محمد بن سلمان"، حيث أكدت أنه عُولِج
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم