حياة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
السر وراء أوامر "فيس بوك" لمسؤوليها بالتخلص من "آيفون"
الكاتب: الثورة اليوم

على الرغم من أن فاحصى الحقائق فى Rappler يعمل عن كثب مع Facebook للتحقيق والإبلاغ عن النتائج التى توصلوا إليها، إلا أنهم يعتقدون أن الشركة يمكن أن تفعل المزيد، قالت مارجريت دى ليون، 32 عاما، وهى موظفة فى Rappler، إنها تتلقى عشرات التقارير يومياً عن قصص كاذبة على فيس بوكهل تبذل "فيس بوك" جهودا حقيقية لمواجهة "الأخبار الكاذبة"؟ فيس بوك

وأضافت :“نحن ننظف فوضى Facebook”. وتشير تقارير عالمية إلى أن هناك مؤشراً مقلقاً من أن الجهد الذى تبذله فيس بوك للحد من المشكلة العالمية، يأتى من خلال استغلال منظمات فحص الحقائق فى جميع أنحاء العالم، واشتكت مجموعات المجتمع المدنى من أن دعم فيس بوك ضعيف، وقال آخرون إن الشركة لا تقدم ما يكفى من الشفافية حول بعض الأمور التى يمكن أن تساعد فى محاربة الأخبار الكاذبة.

وتقول فـيس بوك إنها خطت خطوات واسعة ولكنها تعترف بأوجه القصور، وقال جيسون رودين، مدير المنتج فى فـيس بوك: “لن يتم الانتهاء من هذا الجهد، وسيكون أمامنا الكثير للقيام به”.

 يذكر أنه قبل الانتخابات الفلبينية فى مايو 2016، ظهرت روايات مزيفة على فـيس بوك تنشر قصصاً إيجابية عن دوتيرتى، الذى كان يرشح نفسه لمنصب الرئيس باعتباره شعبا شغوفًا بالصحة، كما انتشرت أخبار مزيفة عن خصومه.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
للمتهمين بالأنانية.. هذه الصفات تدفعك لطلب العلاج
للمتهمين بالأنانية.. هذه الصفات تدفعك لطلب العلاج
قد تكون هناك فجوة كبيرة بين أنانية شخص نرجسي وبين مريض نفسي، لكن هناك دراسة حالية تُظهر أن كل صفات الشخصية السلبية تشترك في نفس الجانب
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم