رياضة قبل شهرينلا توجد تعليقات
"BBC" تعلن موعد إعلان جائزة أفضل لاعب في "أفريقيا"
"BBC" تعلن موعد إعلان جائزة أفضل لاعب في "أفريقيا"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن إلغاء مواجهتي الذهاب والإياب بين منتخبي سيراليون وغانا، والتي كان مقرراً لها بالجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة للأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون. 

وكشف “كاف”، أن سلطات سيراليون التي قدّمت التماسًا إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” لإلغاء الحظر لم تلتزم بموعد نهائي لإعادة “إيشا يوهانسن” – رئيسة الاتحاد المحلي للعبة المتهمة بالفساد من جانب مسئولين حكوميين – إلى منصبها.رسمياً.. "كاف" يلغي مواجهتين بتصفيات الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون كاف

وعلق “بريما مازولا كمارا” – الذي جاء بدلاً من “يوهانسن” في رئاسة الاتحاد -: “تم رفض الالتماس، لم نكن نتمنى حدوث هذا خاصة أنه يعنى إلغاء المباراة. اشترط الفيفا إعادة إيشا قبل رفع العقوبة وعندما أبلغناهم أنها لن تعود فرضوا الإيقاف”.

وأضاف: “لن تتراجع لجنة مكافحة الفساد تحت ضغط الفيفا أو أي جهة أخرى، كل ما نحتاجه الآن هو الانتظار لنرى ماذا سيحدث، لكن إيشا لن تعود لمنصبها مرة أخرى، لهذا لن تقام المباراة بالتأكيد، إنه أمر مؤسف، لكن هكذا سارت الأمور”.

وكان “فيفا” قد قرَّر إيقاف اتحاد سيراليون لكرة القدم بصورة عاجلة؛ نظراً للتدخل الحكومي، حيث أتى هذا القرار بعد طلب تم إرساله مؤخراً من “فيفا” إلى وزير الرياضة في سيراليون للإعراب عن القلق العميق بشأن إقالة رئيس الاتحاد والأمين العام للاتحاد، وللمطالبة بالسماح لهما بالعودة لمقر الاتحاد دون أي تأخير؛ لضمان ألا تتعرَّض أي من عمليات الاتحاد بما في ذلك المشاريع المُموّلة من “فيفا” للخطر.

يذكر أن منتخب سيراليون يمتلك ثلاث نقاط من مباراتين في تصفيات التأهل لكأس الأمم الأفريقية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اهم مباريات اليوم..ليفربول ونابولي...وسان جيرمان فى ضيافة ريد ستار بدوري الابطال
مباريات اليوم:ليفربول ونابولي وسان جيرمان بضيافة رد ستار بدوري الأبطال
يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، نظيره نابولي الإيطالي، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الأنفيلد" معقل "الريدز”، ضمن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم