العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
ألمانيا تحظر دخول 18 سعودياً متهمين بقتل "خاشقجي"
ألمانيا تحظر دخول 18 سعودياً متهمين بقتل "خاشقجي"
الكاتب: الثورة اليوم

نشرت صحيفة “الصباح” التركية التابعة للحكومة في نسختها الورقية، اليوم الأربعاء، أسماء 15 سعودياً وصلوا إلى تركيا يوم اختفاء الصحافي السعودي المعارض “جمال خاشقجي” الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في “إسطنبول”. 

وكان الأمن التركي، ووسائل إعلامية دولية نشرت في وقت سابق أن 15 سعودياً بينهم مسؤولون، وصلوا إلى “إسطنبول” بطائرتين، ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود “خاشقجي”، قبل العودة إلى البلدين اللذين قدِموا منهما وهما مصر والإمارات. وسائل إعلام تركية تنشر صوراً وأسماء وفيديو للمتورطين في إخفاء "خاشقجي" خاشقجي

ووفق ما نشرت جريدة “الصباح” فإن السعوديين الـ15 المنشورة أسماؤهم هم:

مشعل سعد البستاني، صلاح الطبيقي، نايف حسن العريفي، محمد سعد الزهراني، منصور عثمان البوحسين، خالد عائض العتيبي، عبد العزيز الهوساوي، وليد عبد الله الشهري، تركي مشرف الشهري، ثائر غالب الحربي، ماهر مطرب، فهد شبيب البلوي، بدر لطيف العتيبي، مصطفى المدني، وسيف القحطاني. 

ومن بين الأسماء المنشورة عدة مسؤولين سعوديين، منهم خبراء تشريح وضباط استخبارات وبحث جنائي، وفق المصادر التركية ذاتها.

وفي التفاصيل؛ ذكرت صحيفة “الصباح” أن 15 مسؤولاً سعودياً وصلوا إلى إسطنبول في الـ2 من أكتوبر على متن طائرتين خاصتين، هبطت الطائرة الأولى التي تحمل رمز (HZ-SK 2) في الساعة الثالثة صباحاً وعلى متنها 9 ركاب، وذهب ركابها إلى فندق قريب من القنصلية وحجزوا حتى 5 أكتوبر، ثم توجهوا على الفور إلى مقر القنصلية بالتزامن مع وجود “خاشقجي” داخلها، قبل أن يغادروا إلى دبي ومنها إلى الرياض.

أما الطائرة الثانية التي تحمل رمز (HZ-SK 1)، فقد هبطت بإسطنبول في الساعة الخامسة مساءً وعلى متنها 6 ركاب، قبل أن تقلع بعد ساعة تقريباً إلى مصر. وسائل إعلام تركية تنشر صوراً وأسماء وفيديو للمتورطين في إخفاء "خاشقجي" خاشقجي

وذكرت الصحيفة أن سيارتين تُقلان سبعة سعوديين دخلوا القنصلية قبل وصول “خاشقجي” بنصف ساعة وغادروها الساعة الثانية عصراً تقريباً، موضحةً أن “هؤلاء الأشخاص قدموا إلى تركيا ومكثوا فيها مدة تتراوح بين ساعتين و5 ساعات قبل أن يغادروا تركيا”.

وبحسب الصحيفة التي استندت تحقيقاتها إلى الاستخبارات التركية، فإن المسؤولين السعوديين منحوا الموظفين الأتراك إجازة من العمل يوم اختفاء “خاشقجي”.

وفي وقت آخر من اليوم الأربعاء؛ نشرت قناة “24” التركية، تسجيلاً مصوراً يظهر دخول الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري.

كما أظهر التسجيل لحظة وصول من قالت: إنهم “فريق الاغتيال” مطار “أتاتورك” في “إسطنبول”، وتحركاتهم بين الفندق والقنصلية وبيت القنصل السعودي، والسيارات التي استقلوها ولحظات وجودهم في القنصلية.

في السياق ذاته، قالت السلطات التركية: إنها أعدّت لائحة اتهام بحق 7 يشتبه بعلاقتهم باختفاء “خاشقجي”، وإن فريق التحقيق في قضية اختفاء “خاشقجي” قد يقوم بعمليات حفر داخل القنصلية السعودية إذا تطلّب الأمر، بحسب ما أوردت شبكة “الجزيرة”.

واختفى “خاشقجي” (59 عاماً)، يوم الثلاثاء (2 أكتوبر)، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في “إسطنبول” لكنه لم يخرج منها، في حين نفت القنصلية احتجازه لديها وقالت: إنه خرج، دون أن تُقدّم أي دليل على خروجه.

وسائل إعلام تركية تنشر صوراً وأسماء وفيديو للمتورطين في إخفاء "خاشقجي" خاشقجي

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"العفو الدولية": الحكومات تصدر ادعاءات جوفاء بخصوص قضايا وحقوق المرأة
“العفو الدولية”: الحكومات تصدر ادعاءات جوفاء بخصوص قضايا وحقوق المرأة
أصدرت منظمة "العفو الدولية" تقريرها السنوي الجديد، مُسلّطةً الضوء على القمع المستمر للمرأة في العديد من الدول حول العالم. وقالت المنظمة:
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم