حياة قبل شهرينلا توجد تعليقات
في 7 أيام.. هكذا تخلص جسمك من السموم وتخفض وزنك
في 7 أيام.. هكذا تخلص جسمك من السموم وتخفض وزنك
الكاتب: الثورة اليوم

صممت إحدى شركات السيارات برنامج لصحة ولياقة موظفيها بمنحة من إدارة الزراعة والغذاء والدواء فى الولايات المتحدة، ويركز نظام الرجيم هذا على استهلاك أطعمة معينة يوميًا لمدة 7 أيام، ومثل أى نظام غذائى آخر، فإن فقدان الوزن هو الهدف الأساسى منه، ويعتمد على تناول أطعمة تحرق سعرات حرارية أكثر مما تعطيها للجسم، وهو مصمم لتنظيف وإزالة السموم من الجسم، فإذا كنت تبحث عن نظام رجيم صحى يساعدك على فقدان الوزن، نقدم لك بعض المعلومات عنGM Diet نقلًا عن موقع ” stylecraze”. مطلوب قواعد معينة يجب إتباعها فى سياق هذا النظام الغذائى:

الحفاظ على رطوبة الجسم مهم جدًا، لذلك، يجب شرب ما لا يقل عن 10-15 أكواب من الماء كل يوم أما المشروبات مثل الصودا، القهوة السوداء العادية، الشاى الأسود بدون سكر وعصائر الفاكهة (فقط فى اليوم السابع) يمكن تناولها مع هذا النظام الغذائى.

نظام الرجيم:في 7 أيام.. هكذا تخلص جسمك من السموم وتخفض وزنك جسم

اليوم الأول:

أى عدد من الفواكه، باستثناء الموز، ويفضل البطيخ والشمام.

اليوم الثانى:

خضروات طازجة أو مطبوخة، بطاطا مشوية، بنكهة الزبدة للإفطار.

اليوم الثالث:

عدد غير محدود من الفواكه والخضروات باستثناء الموز والبطاطس.

اليوم الرابع:

3 أكواب من الحليب و8 ثمرات من الموز، يمكن تتناول حساء أيضًا خلال هذا اليوم، وتقل الرغبة فى تناول السكر بحلول هذا اليوم.

اليوم الخامس:

تناول الطماطم، وأجزاء صغيرة من اللحم البقرى الخفيف، وحوالى 2 لتر مياه إضافى عن العادى لتنقية جسمك من الداخل.

اليوم السادس:

كميات غير محدودة من اللحوم الخالية من الدهن (الدجاج والسمك) أو الجبن والخضروات.

اليوم السابع:

يمكنك تناول الأرز البنى وعصير الفواكه وجميع الخضروات فى هذا اليوم.

الآثار الجانبية نظام رجيم GM Diet غير مناسب على المدى البعيد وله عواقب بعيدة المدى أيضًا،غير مناسب للأطفال والنساء الحوامل وكذلك أولئك الذين يعانون من الأمراض.

اشتكى أولئك الذين بدؤوا فى نظام الرجيم هذا من عدة مشاكل مثل فقدان الشعر المستمر أو المفاجئ، إلى جانب الصداع وجفاف الجلد فى الأيام القليلة الأولى من هذا النظام الغذائى.

هذا هو السبب فى أنه من المستحسن شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف فى أى لحظة، وفقر الدم والإرهاق والضعف العام هى مخاطر صحية أخرى، ففى حالة الشعور بأى من هذه الأعراض يجب التوقف فورًا عنه اتباعه.

يضع قيود على الخيارات الغذائية، فإنه يقطع العناصر الغذائية القيمة التى نحتاج إليها يومياً ويسبب نقص التغذية، فاستهلاك الفواكه والخضراوات فقط فى بداية الرجيم والحفاظ على تناول الماء قد يجعل المرء يشعر بالملل حتى يفقد كل دوافعه، ويعانى من يتبع هذا النظام الغذائى عادة من العطش والجفاف المستمر حيث يستخدم الجسم السوائل لتعزيز عملية الأيض، لذلك من المستحسن شرب الكثير من الماء للحفاظ على شبابك، خلال الأيام الأولى للخطة، يتم حرمان الأنسجة العضلية من كميات كافية من البروتينات مما يؤدى إلى ضعف العضلات.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تعرف على التحليل النفسي للشاب "الزلبطة"
تعرف على التحليل النفسي للشاب “الزلبطة”
كشفت دراسة علمية حديثة، عن أسباب لجوء الكثير من الشباب لقص شعورهم بالكامل، أو ما يطلق عليه "الزلبطة"، إذ غيرت المفهوم السائد بأن المقصود
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم