الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
في عهد السيسي.. سفير مصر في واشنطن يشارك بفاعلية أمنية لـ"إسرائيل"!
في عهد السيسي.. سفير مصر في واشنطن يشارك بفاعلية أمنية لـ"إسرائيل"!
الكاتب: الثورة اليوم

نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية، تقريراً صحفياً، يكشف عن مُشاركة كل من سفير الإمارات وسفير مصر لدى واشنطن، في فعالية أمنية داعمة لـ “إسرائيل” في الولايات المتحدة مساء أمس الأربعاء. 

وأوضحت “هآرتس” في تقريرها الصادر، اليوم الخميس، أن “السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، شارك في مساء الأربعاء، في فعالية سنوية داعمة لإسرائيل ينظمها “المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي”، في العاصمة الأمريكية”، كاشفة عن أن دبلوماسياً آخر جلس على الطاولة نفسها، كان السفير المصري لدى واشنطن “ياسر رضا”. في عهد السيسي.. سفير مصر في واشنطن يشارك بفاعلية أمنية لـ"إسرائيل"! مصر

وأشارت الصحيفة، إلى أن “العتيبة” جلس إلى جانب السفير “الإسرائيلي” في واشنطن “رون ديرمر”، خلال الفعالية، وبشكل علني؛ الشيء الذي اعتبرته الصحيفة “دلالة على العلاقات الآخذة بالتحسن بين إسرائيل ودول الخليج، بداعي العداء المشترك لإيران”.

كما نشرت الصحيفة صورة قالت: إنها تُوثّق مشاركة “العتيبة” ونظيره المصري في الفعالية الأمنية “الإسرائيلية”.

كما وصفت الصحيفة مشاركة “العتيبة” بأنها “إشارة إلى العلاقات الدافئة بين إسرائيل وبعض دول الخليج العربي”.

وتطرّقت “هآرتس” خلال التقرير، إلى نفوذ كل من “عتيبة” و”ديرمر”، مؤكدةً أنهم من بين “أكثر السفراء نفوذاً في واشنطن”؛ وذلك نظراً لتمتعهم بعلاقات وثيقة مع كبار المسؤولين في إدارة “ترامب”، ومن بينهم صهر الرئيس وكبير مستشاريه “جاريد كوشنر”، ووزير خارجيته “مايك بومبيو” – على حد زعم الصحيفة -.

وتابعت الصحيفة قائلةً: “تشترك حكومتا البلدين مصر والإمارات في عداء مشترك تجاه إيران، ووكلائها في الشرق الأوسط”.

كما ذكرت “هآرتس” أن “العتيبة” في وقت سابق من هذا العام ناقش “مقاربة بلاده تجاه إسرائيل والفلسطينيين” في مقابلة مع مجلة “ذا أتلانتيك”.

وأكدت الصحيفة أن لقاء المُمثل الإماراتي مع قيادات من الجانب “الإسرائيلي” لم يكن الأول من نوعه، ففي مارس الماضي، تقاسم “العتيبة” مائدة عشاء مع رئيس الوزراء “نتنياهو” في مطعم في “جورج تاون”، وذلك أثناء زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن.

ويأتي ذلك في حين لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية علنية بين “إسرائيل” والإمارات، بينما يتردد في الإعلام “الإسرائيلي” كثيراً أنباء تنامي العلاقات بين “تل أبيب” ودول خليجية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد مداهمة قوات الأمن شقتها واختفائها.. مغردون: #آمال_ماهر_فين؟
وسط مخاوف من أن تلقى المُطربة المصرية "آمال ماهر" مصير المطربة التونسية "ذكرى" أو المطربة اللبنانية "سوزان تميم"، والتي اختفت وعُثر عليها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم