كم شخص حول العالم اتجه للمواقع الإباحية بعد تعطل “يوتيوب”؟

لم يكن يتخيل خبراء التكنولوجيا، أن تعطل موقع “يوتيوب” لمدة ساعة واحدة سيكون سببًا مباشرًا لرواج غير طبيعي في منصات “الأفلام الإباحية”.

ما حدث هز توقف موقع “يوتيوب” عن العمل فى بداية الأسبوع لنحو ساعة فى أغلب دول العالم، وهو ما أصاب المستخدمين بالغضب، والبعض منهم قرر البحث عن بديل لموقع الفيديو الشهير خلال فترة العطل، إذ كشف تقرير حديث من موقع “ميرور” البريطاني أن نسبة مشاهدة المواقع الإباحية ارتفعت بنسبة 21% خلال عطل يوتيوب.كم شخص حول العالم اتجه للمواقع الإباحية بعد تعطل "يوتيوب"؟ يوتيوب

وأشار التقرير أيضا إلى أن المستخدمين عادوا مرة أخرى ليوتيوب بعد إصلاح العطل، وشهدت المواقع الإباحية انخفاضًا ملحوظًا فى عدد الزيارات، وصل إلى 4% خلال الساعة التالية من العطل.

وكان هناك العديد من عمليات البحث الشائعة أيضا خلال فترة العطل، إذ بحث البعض عن Stormy Daniels – المرأة التى كانت على علاقة غرامية مع دونالد ترامب – لكن هذا على الأرجح لا يرتبط بتوقف YouTube، كما شهدت بعض المواقع الأخرى مثل “تويتش” زيادة فى مستويات الزيارة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التى يتم الربط فيها بين تعطل بعض المواقع والخدمات ونسبة الإقبال على المواقع الإباحية الشهيرة، ففى الماضى لاحظ الباحثون أن الزيارات ارتفعت أيضا عندما حدث عطل للعبة  Fortnite، وعندما توقف موقع أبل عن العمل فى اليوم المحدد لطرح هواتف آيفون للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق