اقتصاد قبل 6 أشهرلا توجد تعليقات
بقيمة 1.2 مليار دولار.. الهيئة العامة للبترول تقترض من 3 بنوك عالمية
بقيمة 1.2 مليار دولار.. الهيئة العامة للبترول تقترض من 3 بنوك عالمية
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت وزارة البترول، اليوم الأربعاء، أن “مصفاة ميدور” وقّعت عقداً نهائياً لقرض بقيمة 1.2 مليار دولار مع تحالف من ثلاثة بنوك عالمية. 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي حصلت “رويترز” على نسخة منه أن القرض يأتي ضمن تكلفة توسعات الشركة باستثمارات قيمتها 2.3 مليار دولار. بقيمة 1.2 مليار دولار.. الهيئة العامة للبترول تقترض من 3 بنوك عالمية بترول

وشهد المهندس “طارق الملا” – وزير البتـرول والثروة المعدنية بحكومة الانقلاب في مصر – التوقيع على الاتفاق النهائي لعقد القرض مع رؤساء تحالف بنوك “كريدي أجريكول” وبنك “بي إن بي باريبا” الفرنسيين وبنك “CDP” الإيطالي والبنك الأهلي المصري وبنك أبو ظبي الوطني المستشاران الماليين للمشروع.

ومن جانبه أكد السفير الإيطالي بالقاهرة “جيامباولو كانتيني” عقب التوقيع أن المؤسسات الإيطالية المشاركة في المشروع مثل هيئة تنمية الصادرات الإيطالية (SACE) وتكنيب الإيطالية وبنك CDP الإيطالي كان لها دوراً هاماً في التوصل لهذا الاتفاق.

وتغطي “ميدور” الواقعة على مساحة 500 فدان في غرب مدينة الإسكندرية الساحلية نحو 25 بالمئة من الاستهلاك المحلي لمصر من المنتجات البترولية.

وتملك الهيئة المصرية العامة للبترول نحو 98 بالمئة في “ميدور” بشكل مباشر وغير مباشر، بينما يحوز بنك قناة السويس اثنين بالمئة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تهديد بغلق مصانع وتشريد آلاف العمال..الإفلاس يدق أبواب صناعة السيراميك
تهديد بغلق مصانع وتشريد آلاف العمال..الإفلاس يدق أبواب صناعة السيراميك
انخفاض الإنتاج بسب ارتفاع التكلفة وخسائر بالملايين.. إنه شبح الإفلاس يطارد صناعة السيراميك في مصر، لنتضم إلى عشرات الصناعات المتعثرة في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم