وسط الناس قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

أكد النائب “محمد الدامي” – أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب – أن ظاهرة انتشار القمامه تتمثَّل في بؤر تراكمية منذ زمن في عدد من المناطق بمحافظات الجمهورية. 

وأضاف أنه لا مانع من تحريك أسعار رسوم النظافة بجانب تدابير مالية أخرى؛ لتطبيق منظومة جديدة للنظافة. لتطبيق المنظومة الجديدة.. محلية البرلمان تطالب برفع أسعار رسوم النظافة

وأوضح أن اللجنة عملت خلال الفترة الماضية على حصر عدد المدافن بمستوى الجمهورية الصحية وغير الصحية لتطويرها وجعلها مناسبة لاستخدامها.

وأشار إلى أن الخطة ستشمل أيضاً إعادة تدوير القمامة من خلال محطات وسيطة.

ونوَّه الى أن القانون الجديد وإقراره يرتبط بتطبيق خطة كاملة مجدولة زمنياً ستعتمد عليها الحكومة للتخلص من هذه الظاهرة كاملة.

يذكر أن مشروع القانون الجديد يفرض رسوماً شهرياً تتراوح من 4 إلى 30 جنيهاً شهرياً على الوحدات السكنية، مقابل خدمات جمع القمامة من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء ونقلها للأماكن المخصصة لها والتخلص منها بطريقة آمنة، وأعفى دور العبادة من هذا الرسم.

وكذلك رسوم تتراوح من 30 إلى 100 جنيه للوحدات التجارية المستقلة والوحدات المستخدمة، وبما لا يجاوز 500 جنيه شهرياً للمنشآت الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال والمستشفيات، والمنشآت التعليمية الخاصة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قبل رمضان.. قلق وترقب بين التجار بسبب الغلاء
قبل رمضان.. قلق وترقب بين التجار بسبب الغلاء
تسود حالة من القلق بين تجار السلع الغذائية هذا العام؛ وذلك بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر منذ الانقلاب العسكري، جعلتهم لا
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم