رياضة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
موقع "إسرائيلي" يحلل علاقة كاتم أسرار السعودية بنوادي الكرة المصرية
موقع "إسرائيلي" يحلل علاقة كاتم أسرار السعودية بنوادي الكرة المصرية
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر موقع “ذا ماركر” “الإسرائيلي” أن “وزير الرياضة السعودي تركي آل شيخ قرَّر أن يحوّل مستوى فريق كروي مصري متوسط إلى مستوى أعلى من الكفاءة؛ الحديث يدور عن فريق (بيراميدز)، لكن بالرغم من ذلك تخلَّى الوزير العربي عن الأمر بعد شهور قليلة”. 

وأضاف الموقع خلال التقرير الذي حمل عنوان: “الأهرامات لم تُبنَ في يوم واحد”، اليوم الأربعاء: “حلم كل فريق كروي هو أن يباع لملياردير محب للرياضة، والذي يستثمر الكثير من الأموال لصنع نجوم كبيرة وتحويل مستوى الفريق وأدائه من متوسط إلى ممتاز؛ وهو بالضبط ما حدث الصيف الماضي مع فريق الأسيوطي المصري لكرة القدم، عندما أعلن الملياردير تركي آل شيخ فجأة عن امتلاكه للأخير”. موقع "إسرائيلي" يحلل علاقة كاتم أسرار السعودية بنوادي الكرة المصرية  مصري

وتابع التقرير: “الشيخ الذي يعمل وزيرًا للرياضة بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر كاتم أسرار ولي العهد محمد بن سلمان أقسم في الصيف الماضي أن يحدث ثورة في عالم الكرة في مصر، الذي يمتلك ناصيته ويهيمن عليه فريقان اثنان فقط، هما: الأهلي والزمالك، أما نادي الأسيوطي فيعرف بقدراته المتوسطة؛ لكن الشيخ آمل في أن يفعل بهذا النادي ما فعله المال العربي في أندية مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، والذي حولها في بحر سنوات قليلة إلى امبراطوريات رياضية”.

كما أضاف التقرير: “ما فعله الملياردير السعودي بَدَا كأنه رد فعلى واضح وجلي على إبعاده وخلعه من قيادة نادي الأهلى المصري؛ فقد كان يشغل منصب الرئيس الشرفي للأخير حتى مايو 2017، وقتها فتح الشيخ صندوق الأسرار، واتهم إدارة الأهلى بالتورط في مخالفات وتحدث عن مساهماته بملايين الدولارات التي ساعد بها الفريق، بل وتوجه آل شيخ إلى وزير الرياضة المصري مطالبًا إياه بفتح تحقيق حول الأمر”.

وأشار إلى أن “الأمر سبَّب عاصفة هوجاء في مصر انتهت بإقالة تركي آل شيخ من النادي، وقُوبل الرجل بموجة غضب هائلة من قبل مشجعي فريق الأهلي”.

واستكمل التقرير: “لهذا كانت بداية الشيخ مع فريق الأسيوطي واعدة، وخلال أسابيع قليلة ضَخَّ الوزير السعودي ملايين الدولارات للنادي، ووقَّع على عقود لامتلاك عدد من اللاعبين المصريين المتميزين بل وآخرين من البرازيل، بل وأنشأ قناة تليفزيونية خاصة لبث مباريات النادي وتغطيتها”.

وقال تقرير الموقع العبري: إن “الوزير السعودي شنّ هجومًا على قيادات الأهلي والزمالك واتهم إياهم بمحاولة الإضرار بالفريق الذي أصبح مالكا له”.

واختتم التقرير بالتطرق إلى علاقة “آل الشيخ” بالمشجعين، حيث قال: “هجوم آل شيخ على الأهلي لم يعجب مشجعيه، وواصل الآلاف منهم سب الرجل وعائلته بالمدرجات؛ ردًا على ذلك طالب الرجل من رؤساء النادي نشر اعتذار رسمي عن الإهانات التي وجهها له المشجعون، وقُوبل الطلب بالرفض، واستمرت الشتائم ضد الوزير السعودي الذي بدأ يفقد أعصابه، وشعر أن مراكز القوى في عالم الرياضة المصري تريد إقصاءه من المشهد”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"إبراهيموفيتش" يتوج بجائزة أفضل هدف في "الدوري الأمريكي"
“إبراهيموفيتش” يتوج بجائزة أفضل هدف في “الدوري الأمريكي”
حصل النجم السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" مهاجم "لوس أنجلوس جالاكسي"، على جائزة أفضل هدف في "الدوري الأمريكي" لكرة القدم. وسجل "إبرا" هدفه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم