حياة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
"الفياجرا النسائي".. القصة الكاملة من الإعلان لتبرأ الصحة
"الفياجرا النسائي".. القصة الكاملة من الإعلان لتبرأ الصحة
الكاتب: الثورة اليوم

أثارت حبوب “المنشطات الجنسية النسائية“، حالة من اللغط في أوساط الشباب والفتيات، وبخاصة بعد إثارة مخاوف بخصوص احتمالية استغلالها في الإيقاع بالفتيات بعد دسها لهن في الأطعمة أو المشروبات.

وبمجرد ظهور «الحبة الروز»، المُستخدمة كمنشط جنسى للنساء، على غرار «الحبة الزرقاء» للرجال، وتحضير الشركة المنتجة لها لمؤتمر صحفى، الأربعاء المقبل، للإعلان عنها، ثم تراجعها وتبرؤها من الأمر، لم يتوقف الجدل."الفياجرا النسائي".. القصة الكاملة من الإعلان لتبرأ الصحة نسا

مصدر بإدارة الشئون الصيدلية بوزارة الصحة أكد انقطاع صلة الوزارة بإنتاج الأدوية أساساً ومنها «الحبة الروز»، مشيراً إلى أن دورها يتوقف عند تسجيل الأدوية وتسعيرها ومراقبة تداولها بالأسواق، أما الخبر الذى أعلنته الشركة، وتضمّن مشاركة وزارة الصحة فى المؤتمر الصحفى الملغى، فتسبب فى لغط كبير، خاصة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وبررت الشركة منتجها بارتفاع نسب الطلاق فى مصر، واستندت لدراسة لم تعلن مصدرها زعمت أن 50% من حالات الطلاق بسبب سوء العلاقة الحميمة بين الزوجين فى السنة الأولى للزواج.

التفاعل الكبير حول المنتج انتقل للصيدليات وأطباء النساء والتوليد، وحسب الدكتور خالد النمرسى، أستاذ طب النساء والتوليد، فإن «الحبة الروز» تستخدم فى تنشيط الرغبة الجنسية للسيدات، معتمدة على المادة الفعالة «الفليبانسرين» التى كانت تستخدم سابقاً فى علاج الاكتئاب، مشيراً إلى تحذير منظمة الأدوية والغذاء الأمريكية، FDA، من استخدامه، خصوصاً لفترات طويلة دون حاجة طبية وقبل انقطاع الطمث أو ما يعرف بحالات سن اليأس، وما تسببه من أعراض جانبية مثل النعاس والقىء، ومضاعفات أمراض الكلى والكبد.

فيما رحب صيادلة بطرح العقار، كونه يحل أزمة الإقبال على منتجات مشابهة مهربة، وأفادوا أن العقارات المرخصة ستحد من انتشار العقاقير والمواد العشوائية.

ولم يتوقف الأمر عند حدود المخاوف الطبية، إذ حذر رواد مواقع التواصل من استغلال الشباب لهذه الكبسولات فى الإيقاع بالفتيات مثل دسها فى المأكولات أو المشروبات، وهو ما توقع «النمرسى» حدوثه، معتبراً أن «العامل الأساسى فى الحماية هو أخلاق البنت».

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المراقبة الحلال.. هكذا يتيح "جوجل" تتبع "الأب" لأسرته إلكترونياً
المراقبة الحلال.. هكذا يتيح “جوجل” تتبع “الأب” لأسرته إلكترونياً
تعمل عملاق التكنولوجيا "جوجل" على مساعدة الآباء فى عملية التحكم فى الوقت الذى يقضيه الأطفال على أجهزة Chromebook، ومراقبة أنشطتهم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم