العالم قبل 5 أشهرلا توجد تعليقات
"الكونجرس" يفشل في إجبار "ترامب" على وقف دعم حرب "اليمن"
"الكونجرس" يفشل في إجبار "ترامب" على وقف دعم حرب "اليمن"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ “الأمريكي” من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، عن تقديمهم مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” مسئولية قتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

ووفقاً لما تم تداوله في الصحف الامريكية ،اليوم الخميس، فإن أبرز أعضاء المجلس الذين قدموا القانون : هم ليندسي جراهام وماركو روبيو من الجانب الجمهوري، ومن الجانب الديمقراطي إيد ماركي وديان فاينستاين.

ويتضمن مشروع القانون ، تحميل ابن سلمان المسؤولية المباشرة عن مقتل خاشقجي، ويشير أن الأعضاء المذكورين في مجلس الشيوخ لديهم “ثقة شبه مؤكدة” بتورط ولي العهد في الجريمة. مشروع قانون من أعضاء الشيوخ الأمريكي يحمل ابن سلمان مسئولية قتل خاشقجي بن سلمان

ويشدد على أن ابن سلمان، بصفته وليا للعهد، كان يسيطر على الفريق الأمني الذي ارتكب الجريمة، “وهذا ما يشير إلى أن ولي العهد كان على رأس التخطيط لهذا العمل الدنيء”.

كما وطالب مشروع القرار الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي تحميل ابن سلمان مسؤولية الأزمة الإنسانية في اليمن، ومقاطعة قطر، والضغوط الممارسة على المعارضين السعوديين، إلى جانب جريمة قتل خاشقجي.

ويدعو المشروع السعودية إلى التفاوض مباشرة مع الحوثيين لوضع نهاية لحرب اليمن، ويوصي بالتفاوض لحل الأزمة مع قطر، وإطلاق سراح المدون رائف بدوي.

ومن جهته ، صرح غراهام، في بيان حول المشروع ، إن “إدلاء الولايات المتحدة ببيان واضح حول جريمة قتل خاشقجي الوحشية، يتمتع بأهمية قصوى على صعيد مصلحة الأمن القومي”.

وفي نفس الاتجاه ، أضاف” روبيو” أنه لم يعد هناك أي شك في معرفة ولي العهد السعودي بأمر الجريمة، “على العكس: غض الطرف عنها، وشارك بها من خلال التخطيط لها”.

ووفقاً لمصادر صحفية ، فإن مشروع القانون يأتي عقب د إحاطة قدمتها مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل، في جلسة مغلقة لبعض أعضاء مجلس الشيوخ، الثلاثاء، حول جريمة قتل خاشقجي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
1000 شخصية فرنسية تطالب الجزائر بالإفراج عن المعارِضة "لويزة حنون"
1000 شخصية فرنسية تطالب الجزائر بالإفراج عن المعارِضة “لويزة حنون”
وقّعت حوالي 1000 شخصية فرنسية من ناشطين سياسيين ونقابيين ومدافعين عن حقوق الإنسان نداءً يُطالب بـ "الإفراج الفوري" عن "لويزة حنون"، التي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم