لجلسة 10 يناير.. النقض تحجز طعن 319 شخصاً بشأن إدراجهم بقوائم الإرهاب

أصدرت محكمة النقض، اليوم الخميس، قراراً بحجز طعن 319 مُتهماً – في قضية اعتناق أفكار تكفيرية – على حكم إدراجهم على “قوائم الإرهاب“، لجلسة 10 يناير المقبل؛ للنطق بالحكم. 

ويأتي ذلك القرار عقب إصدار محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار “عبد الظاهر الجرف”، قراراً بإدراج 319 متهمًا ادَّعت انضمامهم لتنظيم “ولاية سيناء” على “قوائم الإرهاب”. لجلسة 10 يناير.. النقض تحجز طعن 319 شخصاً بشأن إدراجهم بقوائم الإرهاب قوائم الإرهاب

وزعمت المحكمة في حيثياتها، أن المتهم “علي سالمان علي سالم الدرز” قام بالدعوة لصالح أفكار تنظيم “داعش” الإرهابي، ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبنّي أفكاراً متطرفة، والتحريض على التظاهر، وقلب نظام الحكم، وتكوين خلايا عنقودية تتبع تنظيم “داعش” الإرهابي، تستهدف قوات الشرطة والجيش، والتعدّي على الممتلكات العامة والخاصة.

ومؤخراً، أصدرت النيابة العامة المصرية قراراً بضمّ ملف القيادي الإسلامي “طارق الزمر” إلى القضية المعروفة بـ “تنظيم ولاية سيناء”، في تحرك مفاجئ من سلطة الانقلاب للربط بين قيادات “الجماعة الإسلامية” الذين غادروا مصر بعد انقلاب يوليو 2013 وبين الأنشطة التي يقوم بها التنظيم التابع لـ “داعش” منذ 3 أعوام في سيناء.

وشهدت هذه القضية حادثاً فريداً أيضاً، هو توجيه النيابة المصرية الاتهام لأربعة أشخاص (رجلين وامرأتين) باستقطاب العديد من العناصر النسائية ودفعهنّ للسفر لمحافظة شمال سيناء للالتحاق بصفوف التنظيم؛ وذلك لممارسة “جهاد النكاح”، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها هذا المصطلح في أوراق قضية إرهاب مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق