لجلسة 27 يناير.. تأجيل الحكم بقضية “محاولة اغتيال السيسي وابن نايف”

أصدرت محكمة القضاء العسكري، اليوم الأربعاء، قراراً بتأجيل الحكم على 292 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ “محاولة اغتيال عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية السابق محمد بن نايف”، إلى 27 يناير المقبل. 

واستنفذت المحكمة بذلك حالات مد أجل الحكم الممنوحة لها وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، وذلك وفقًا لخبراء قانونيين، ما سيجعل الجلسة المقبلة حاسمة للنطق بالحكم. تأجيل الحكم بقضية "محاولة اغتيال السيسي وابن نايف" لجلسة 27 يناير السيسي

وكان النائب العام قد أحال في 20 من نوفمبر 292 شخصاً إلى القضاء العسكري؛ بزعم اتهامهم بـ “تكوين 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء؛ لارتكاب هجمات إرهابية والتخطيط لاغتيال عبد الفتاح السيسي”.

ووجّهت النيابة لـ 292 شخصاً تهمة الاشتراك في عملية اغتيال 3 قضاة بالعريش بسيارة نقل، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء في إحدى الفنادق، ما أسفر عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومدني واحد.

كما ادَّعت النيابة استهدافهم الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش واستهداف مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش وإدارة قوات أمن العريش ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش.

يُشار أن المحكمة العسكرية مددت أجل الحكم في نفس القضية سابقًا من يوم 20 ديسمبر الماضي حتى اليوم 2 يناير قبل أن تقرر مد الأجل مرة أخرى.

ويحاكم في القضية، 151 متهماً حضورياً، و141 غيابياً، وفق مصدر قانوني، فيما نفى المتهمون وهيئة الدفاع عنهم تلك الاتهامات، ووصفوها في تصريحات صحفية بـ “العبثية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق