نشطاء يتوقعون اعتقال “العريفي” بعد إيقاف حساباته على مواقع التواصل

تسبَّب اختفاء الداعية السعودي “محمد العريفي” عن الظهور في مواقع التواصل الاجتماعي، في إثارة حالة من الجدل بين النشطاء، متداولين العديد من التغريدات المُتسائلة عن مصيره. 

وكان النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” قد فوجئوا بحذف حساب “العريفي” في موقع “تويتر” رغم بلوغه نحو 20 مليون متابع، وتوقيف جميع صفحاته على “فيسبوك” و”سناب شات” عن النشاط، الشيء الذي دفعهم إلى قول: إنه ربما يكون اعتقل من قبل سلطات بلاده. نشطاء يتوقعون اعتقال "العريفي" بعد إيقاف حساباته على مواقع التواصل العريفي

خاصة أن تلك التطورات تأتي بعد شهور عن إيقافه عن الخطابة، والأنباء التي راجت مؤخراً عن اعتقال أحد أبنائه.

وعلى الرغم من شَنّ المملكة السعودية حملة اعتقالات طالت العديد من العلماء ومشايخ المملكة، إلا أن محاولات التضييق على “العريفي” يستغربها النشطاء؛ نظراً لصمته التام عن جميع القضايا الساخنة التي تدور في السعودية وخارجها، وأهمها اعتقال الدعاة، ومقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

وكان الشيخ “العريفي” قد تعرَّض للاعتقال عدة مرات خلال السنوات الماضية، إلا أنه لم يتحدث عن تجارب اعتقاله سوى بشكل ضيق.

وعلّقت شبكة “المدى” السعودية، خلال تغريدة لها على صفحتها الرسمية على “تويتر” قائلةً: “بعد أن أيّد اعتقال المعارضين الدُعاة.. محمد العريفي في معتقل أبو منشار!! مثلما تكونوا يولّى عليكم..”.

وكتبت الإعلامية “إيمان الحمود“: “يبدو أن المصالحة مع النظام السوري باتت واقعاً حتمياً.. كل الشخصيات التي كان لها دور في التأزيم تختفي من المشهد #ايقاف_حساب_الشيخ_محمد_العريفي“.

وكتب حساب يُدعى “سيف“: “#ايقاف_حساب_الشيخ_محمد_العريفي والله العظيم ملكنا وولده يحبون المزح خذ عندك الملك متصل يعايد العريفي العيد اللي راح واليوم مسوي له سبرايز. ومبس عنده أساليب عاد روعه مناشير وتحرش ويصور معك ثم يسجنك شيء غريب”.

https://twitter.com/boreios/status/1078784641094610946

وقال الناشط “عبد الله العمري“: “#ايقاف_حساب_الشيخ_محمد_العريفي رغم أن الشيخ يلام بشده لصمته عن انكار كثير من المنكرات وليته أنكر ثم صمت أو اصمت وصبر ولكن هذا مؤشر سيء جدا للوضع فالسكوت لا يكفي الان !! تذكرت قصة الديك الذي قال ليتني مت وانا ااؤذن!! لله الامر من قبل ومن بعد”.

بينما ذكر حساب يُدعى “بن قفيط” سبب التضييق على “العـريفي” قائلاً: “تماشياً مع توصيات حمد المزروعي صبي ابن زايد الدنيء، تم اليوم #ايقاف_حساب_الشيخ_محمد_العريفي، على الرغم من أن الشيخ كان متماشياً مع توجهات الحكومة في الآونة الأخيرة، وأخر العهد كان تأييده للأوامر الملكية بما في ذلك تعيين تركي آل الشيخ رئيساً للهيئة العامة للترفيه”.

https://twitter.com/bin_kfit/status/1078693445752053760

أما “الدوسري” فقد كتب في تغريدة: “#ايقاف_حساب_الشيخ_محمد_العريفي يستاهل خل ينفعه تطبيله للدب الداشر عقبال عايض القرني والكلب المغامسي والكلباني ليعلموا ان مداهنة الظالم لن تنفعهم لا في الدنيا ولا الاخره”.

وكتبت حسابات أخرى مؤيدة لولي العهد “محمد بن سلمان” تأييداً لخطوة إيقاف حساب “العريفي” فكتب “إبراهيم العنزي”: “يجب ايقاع اقصى العقوبات على محمد العـريفي لترويجه السابق لما اسماه بـ”الجهاد” في بلاد الشام وميوله الاخوانية المعروفه !! الامير محمد بن سلمان يواصل مهمة القضاء على “دعاة” التطرف والارهاب بالمختصر ؛ محمد بن سلمان يمثلني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق