“الداخلية” تعتقل 54 مواطناً بحجة التخطيط لاحتجاجات في ذكرى الثورة

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب العسكري في مصر، اعتقال 54 شخصاً، قالت: إن بينهم أعضاء بجماعة “الإخوان المسلمين”؛ لـ “تخطيطهم لتنظيم احتجاجات والقيام بأعمال تخريبية” في الذكرى الثامنة ثورة 25 يناير. "الداخلية" تعتقل 54 مواطناً بحجة التخطيط لاحتجاجات في ذكرى الثورة الداخلية

وادّعت “الداخلية” خلال بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، اليوم الثلاثاء، أنه “أمكن الكشف عن الكيان المسمى اللهم ثورة، وتبين تولي قيادته عدد من الكوادر الإخوانية والإثارية الهاربة خارج البلاد أبرزهم الإخواني الهارب بتركيا ياسر العمدة، حيث قام باستقطاب عدد من العناصر الإثارية عبر شبكة الإنترنت وبرامج التواصل الإلكتروني وربطهم ببعض الكوادر الإخوانية وتحريضهم على القيام بأعمال تجمهر وتظاهر مصحوبة بأعمال عنف.. كما تم تقسيمهم إلى مجموعات تتولى كل مجموعة القيام بهذه التكليفات بمختلف المحافظات”.

وتابعت “الداخلية” مزاعمها، قائلةً: “تم كشف المخطط والعناصر القائمة على تنفيذه داخل وخارج البلاد حيث أمكن تحديد وضبط عدد من عناصر ذلك التحرك وبلغ عددهم 54 من العناصر الإخوانية والإثارية وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأدوات تخريبية تستخدم في أعمال الشغب وقطع الطرق وإحداث الحرائق”.

– إستمراراً فى تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية التى تستهدف الحفاظ على المصالح الوطنية ومقدرات الدولة وإجهاض…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Dienstag, 29. Januar 2019

وتتبنَّى قوات أمن الانقلاب هجمة شرسة على المعارضة في مصر، خاصة شباب ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث جاء آخر الاعتقالات ما تم فجر اليوم، من اعتقال “يحيى حسين عبد الهادي” – العضو المؤسس بالحركة المدنية الديمقراطية والمتحدث الرسمي السابق باسمها – وذلك بعد يومين من اعتقال خمسة من شباب الأحزاب والنشطاء.

وعلّق رئيس حزب “الدستور” “خالد داود” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: إن “عبد الهادي” “من أكثر الشخصيات وطنية وإخلاصا لثورة يناير، وله باع طويل في مكافحة الفساد منذ عهد الرئيس المخلوع مبارك، وكان مديرا لمعهد إعداد القادة وضابطا سابقا في القوات المسلحة”.

كما أدانت الحركة المدنية الديمقراطية ما وصفته بـ “أعمال الترويع والتنكيل المستمر” بثوار يناير، بعدما اعتقل أمن الانقلاب خمسة من شباب نشطاء الثورة، في أعقاب احتفالية فنية ثقافية نظمها الأحد الماضي حزبا “تيار الكرامة” و”التحالف الشعبي” بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة يناير.

وأضافت أنه تم اعتقال “مهاب الإبراشي”، و”خالد محمود”، و”خالد البسيوني” (نجل أمين عام حزب تيار الكرامة “محمد البسيوني”)، و”جمال عبد الفتاح”، وعضو المكتب السياسي لحزب “تيار الكرامة” “عبد العزيز فضالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق