أنباء عن ترحيل تركيا لشاب مصري محكوم عليه بالإعدام بقضية النائب العام

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ عقب تداول العديد من النشطاء أخباراً حول تعرُّض الشاب “محمد عبد الحفيظ حسين” للاختفاء القسري، وذلك بعد توقيفه واحتجازه داخل مطار “أتاتورك” وترحيله إلى مصر. أنباء عن ترحيل تركيا لشاب مصري محكوم عليه بالإعدام بقضية النائب العام

ووفقاً للمعلومات المُتداولة بين النشطاء، فإن الشاب “محمد عبد الحفيظ”، يبلغ من العمر “29” عاماً، ويعمل مهندساً زراعياً، وينتمي لجماعة “الإخوان المسلمين”، ومحكوم عليه في عدد من القضايا غيابياً، منها القضية المشهورة إعلامياً بـ (قضية النائب العام هشام بركات)، بحكم الإعدام، غير القضايا الأخرى.

حيث نشر “محمود شعبان” معلومات عن الشاب “محمد عبد الحفيظ“، يتم تداولها بين النشطاء، حيث كتب: “ترحيل شاب مصري من تركيا إلى مصر!!، الاسم: محمد عبد الحفيظ حسين، السن: 29 سنة، المهنة: مهندس زراعي، العنوان: قرية كفر داوود – مركز السادات – محافظة المنوفية، أثناء توجهه لدولة تركيا وبعد ختم الدخول تم توقيفه، واحتجازه داخل مطار أتاتورك بتاريخ 17 يناير 2019”.

وتابع قائلاً: “أخبرهم أنه معارض للنظام المصري ومحكوم عليه في عدد من القضايا غيابياً منها القضية المشهورة إعلامياً (قضية النائب العام هشام بركات) بحكم الإعدام غير القضايا الأخرى!.. تم ترجمة القضايا والأحكام إلى اللغة التركية وعرضها على الجانب التركي، إلا أنه في تمام العاشرة مساء انقطع الاتصال به نهائياً دون أي مقدمات، وبعدها بأكثر من أسبوع تم الكشف عن ترحيله إلى مصر وإخفاؤه قسرياً ليواجه مصير مجهول كما الآلاف من أبناء الشعب المصري!”.

ترحيل شاب مصري من تركيا إلى مصر !!الاسم: محمد عبد الحفيظ حسين، السن: ٢٩ سنة، المهنة: مهندس زراعي، العنوان: قرية كفر…

Gepostet von ‎محمود شعبان‎ am Mittwoch, 30. Januar 2019

وقال “عاصم الدسوقي” خلال منشور له على “فيس بوك”: “دخل الشاب محمد عبد الحفيظ إلى إسطنبول عبر مطار إسطنبول وبعد ختم جواز سفره تم اعتقاله وبعد محاولات كلم الناس من أصحابه إنه محتجز في المطار وحد يدخله عشان ميترحلش..”.

وأضاف “الدسوقي”: “بعد كام ساعة انقطع التواصل معاه وبعدها نفي المطار تواجد محمد فيه وعرفنا بعدها إنه اترحل مصر!!.. محمد عليه حكم بالإعدام ومطلوب في عدة قضايا أخرى، والوضع بائس فشخ”.

وتابع قائلاً: “بعد منعه من دخول تركيا عرض الترجمة التركية للقضايا والأحكام اللي عليه ف مصر، إلا انه ف تمام العاشرة مساء انقطع الاتصال به نهائيا دون اي مقدمات وبعدها بأكثر من اربعة ايام اكتشفنا ترحيله الي مصر قيد وإخفاؤه قسريا #محمد_عبدالحفيظ“.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2210237359228945&set=a.1403372906582065&type=3

وعلق “أبو الفاتح الأخرسي” على واقعة ترحيل الشاب المصري خلال تغريدة على “تويتر”، حيث كتب: “لو كان#محمد_عبدالحفيظ يحمل جنسية غربية لما تم ترحيله بهذه الطريقة، ولما احتاج لهؤلاء من أجل أن يدعموه ويحافظوا على حقه الطبيعي في الحياة وفي الحرية، ولانبرى المطبلون الآن للدفاع عنه. ساء ماتحكمون!!!”.

أما “محمد جمال” فقد قال: “لأول مرة تقوم السلطات التركية بترحيل شاب يدعى محمد عبد الحفيظ حسين ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية إلى مصر، وذلك على خلفية تورطه في عدة قضايا من بينها الانضمام لجماعات إرهابية وقضية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات”.

بينما شاركت “آية حسيني” بعض المعلومات والصور عن الشاب المصري، مُتمنّيةً له النجاة، حيث كتبت: “اللهم نجي عبدك محمد عبد الحفيظ ورده لأهله”.

اللهم نجى عبدك محمد عبدالحفيظ ورده لأهله

Gepostet von Aya Hosiny am Mittwoch, 30. Januar 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق