وسط الناس قبل شهرينلا توجد تعليقات
محاكمة متهمَيْن باختلاس 19 مليون جنيه من شركة الكهرباء
محاكمة متهمَيْن باختلاس 19 مليون جنيه من شركة الكهرباء
الكاتب: الثورة اليوم
أصدر النائب العام المستشار “نبيل أحمد صادق”، قراراً بإحالة متهمين اثنين إلى المحاكمة الجنائية؛ لسرقتهما مبلغاً قدره 19 مليون جنيه، في قضية “اختلاس قيمة فواتير كبار المشتركين بشركة الكهرباء”. 

وبحسب ما كشفت عنه تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، مساء أمس ، فإن المتهم الأول بصفته موظفاً عاماً ومسؤولاً عن التحصيل بقطاع كبار المشتركين في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، اختلس مبلغاً قدره 19 مليوناً و114 ألفاً و488 جنيهاً من أموال كبار المشتركين بالشركة والمُسلّمة إليه؛ لوضعها بخزينة الشركة التي يعمل بها، إلا أنه اختلسها لنفسه بنية تملكها.

كما كشفت التحقيقات عن تورطه في جريمة التزوير في محررات رسمية واستعمالها. محاكمة متهمَيْن باختلاس 19 مليون جنيه من شركة الكهرباء اختلاس

أما بالنسبة للمتهم الثاني، الذي يعمل موظفاً إدارياً بالأكاديمية الحديثة لعلوم الكمبيوتر والإدارة، فقد اشترك بطريقتي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة.

وأضافت النيابة “أن المتهم الثاني ساعده في استعمال مستندات مزورة للتمويه بها وقدّمها للإدارة المالية لدى جهة عمله بصفته المفوض بالتعامل مع الجهات الحكومية واستصدر شيكات بقيمتها سلّمها للمتهم الأول مقابل حصوله على جزء من المبالغ موضوع الاختلاس”.

وتنتشر في المؤسسات الحكومية العديد من ملامح ظاهرة الفساد، والتي تتمثل في انتشار المحسوبية والرشوة، حيث كشفت منظمة الشفافية الدولية المعنية بمكافحة الفساد ، تدهور وضع مصر على مؤشر الفساد درجتين في 2017، حيث سجلت 32 نقطة، مقابل 34 العام السابق.

وكلما اقتربت درجة الدولة على المؤشر – الذي يقيس مستويات النزاهة سنوياً في مختلف دول العالم – من صفر كلما دلّ ذلك على أن هذه الدولة أكثر فساداً، وكلما اقتربت من 100 كلما عكس ذلك زيادة نزاهتها.

واحتلّت مصر المركز 117 في مؤشر الفساد من بين 180 دولة شملها المؤشر في 2017، وكانت مصر تحتل المرتبة 108 من أصل 176 دولة في 2016.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
السبت.. فصل "الكهرباء" عن 4 مناطق بمدينة "قنا"
السبت.. فصل “الكهرباء” عن 4 مناطق بمدينة “قنا”
كشفت هندسة "كهرباء قنا شرق"، اليوم الجمعة، أنه نظرًا لإجراء أعمال الصيانة سوف يتم فصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق لمدة 3 ساعات.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم