#اطمن_انت_مش_لوحدك.. “المصريون” يواجهون بطش النظام بالصفارات 

وكان الإعلامي “معتز مطر“، قد أطلق دعوة عبر قناة “الشرق” الفضائية، دعا فيها المصريين الرافضين لنظام “السيسي” وسياساته، إلى التعبير عن غضبهم باستخدام الصفارات والطرق على الأواني، في ساعة محددة من ليل الأربعاء، مطلقا على الحملة شعار “اطمن انت مش لوحدك”.

وتداول النشطاء العديد من مقاطع الفيديو والتي تُظهر ت استجابة واسعة من مواطنين وتفاعلا مع الحملة، حيث خرجوا من النوافذ والشرفات، ومن فوق أسطح البيوت في عدد من المناطق بالقاهرة والمحافظات، مطلقين الصافرات الحقيقية أو الإلكترونية (عبر تطبيق للهواتف الذكية)، بينما فضل آخرون الطرق على الأواني لإحداث جلبة، ليل الأربعاء.

وبالتزامن مع تدوين النشطاء ، دعا البعض الاخر للنزول إلى ميدان التحرير، والذي شهد التحركات الأولى والكبرى لثورة يناير 2011 ضد نظام “حسني مبارك”، واحتل وسم (#راجعين_التحرير) المركز الأول في تريند مصر، قبل أن يتراجع إلى الثاني، مفسحا المجال للوسم الخاص بحملة “اطمن انت مش لوحدك“.

وتسيطر حالة من الغضب بين المواطنين ، بعد يوم من الحوادث الحارثية أمس ، والتي جاء ابرزها اندلاع حريق هائل داخل محطة سكك حديد “رمسيس” بأحد القطارات؛ إثر اصطدامه بالرصيف، وانتقلت سيارات اﻹطفاء إلى موقع الحريق.

ووفقاً لآخر إحصائية رسمية حتى الآن، فقدت ارتفعت حالات الوفيات بين الركاب إلى 28 حالة وإصابة نحو 52 آخرين حتى الآن؛ جراء اصطدام جرّار وردية “أبوغاطس” بصدادة خرسانية على رصيف 6 بمحطة مصر.

حيث قال الصحفي ” عمرو القزاز” خلال تغريدة له علي تويتر :” هاشتاغ #اطمن_انت_مش_لوحدك المتصدر على الواقع الافتراضي يتفاعل فيه الناس في شوارع مصر من خلال إطلاق صافرات من بيوتهم.

وتناقلت “عايدة” تفاعل المواطنين في العبور ، حيث قالت :” #اطمن_انت_مش_لوحدك من مدينه العبور اطمن انت مش لوحدك

https://twitter.com/aida62186609/status/1100887919697502210

ونشرت “رحمة” مقطع فيديو في منطقة أخري ، حيث كتبت :” #اطمن_انت_مش_لوحدك الله أكبر

كما وتداول “أحمد عماد ” مقطع فيديو يُظهر تفاعل المواطنين :” تفاعل عالي #اطمن_انت_مش_لوحدك

https://twitter.com/AhmedEmad1010/status/1100877713047543808

وقالت “نهي محمد” :” #اطمن_انت_مش_لوحدك من فوق السطوح احب اوصل صوتي للعره الصهيوني ارحل

https://twitter.com/Nohamoh86793552/status/1100873244838686721

وبحسب الإعلامي “معتز مطر” ، فإن أكثر من 25 ألف مقطع فيديو لمصريين شاركوا في الحملة وصلت إلى برنامجه ، حيث كتب خلال تغريدة له علي “تويتر ” :” اكثر من 25 الف فيديو من جميع انحاء مصر حتى اللحظة يشاركون فى حملة #اطمن_انت_مش_لوحدك بفضل الله تعالي .. أغضب “خلى العالم يسمع صوتنا”

وتعليقاً علي الحملة ، قال البرلماني السابق “اشرف بدر الدين” :” الأرقام لا تكذب أكبر عدد في حوادث القطارات خلال 12 سنة في عهد السيسي، والمنحنى في تصاعد، وأقل عدد كان عام حكم الرئيس مرسي. #راجعين_التحرير#اطمن_انت_مش_لوحدك

وكتب الناشط “محمود فتحي “:” #اطمن_انت_مش_لوحدك مقتل وإصابة العشرات في محطة مصر ((1)) . هل تذكرون تصريح السيسي .. ايه اللي يخليني استثمر 10 مليار جنيه في الصعيد فقط في السكة الحديد؛ لما ممكن احطهم في البنك واخد مليار جنيه فوايد .. آهو دم المصريين بقى ع الارصفة وهو بيلم الفوايد لصالح عصابة الحكم معاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق