تصاعد التوتر..باكستان توقف رحلات قطار سريع إلى الهند عقب الأزمة بينهما

وأوضح بيان أصدرته وزارة الخارجية الباكسـتانية إن الرحلات أوقفت اعتبارا من اليوم الخميس، مشيراً إلى أن أن الرحلات ستستأنف بعد انخفاض التوتر بين البلدين، والتغلب على المشاكل الأمنية بينهما.

وتدير السكك الحديدية الباكسـتانية والهندية بشكل مشترك خط قطار “سامجهوتا إكسبرس”، الذي يجري رحلتين أسبوعيا بين دلهي ولاهور.

وأمس الأربعاء،إعلان الجيش الباكسـتاني إسقاط مقاتلتين لسلاح الجو الهندي، عقب “اختراقهما المجال الجوي للبلاد”.تصاعد التوتر.. باكستان توقف رحلات قطار سريع إلى الهند عقب الأزمة بينهما  باكستان

واليوم الخميس، أكد وزير الخارجية الباكسـتاني “شاه محمود قريشي”، إن بلاده مستعدة للنظر في إطلاق سلاح الطيار الهندي المحتجز منذ اختراقه الأجواء الباكستانية.

وقال “قريشي”، في تصريحات لقناة “جيو تي في” الباكسـتانية: “نحن عازمون على إعادة الطيار الهندي الأسير لو أدى ذلك لخفض التصعيد”.

وتابع “قريشي” أن: “رئيس الوزراء “عمران خان” على استعداد لإجراء محادثة تلفونية مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي”.

في سياق متصل، دعا سفير “باكستان” لدى واشنطن “الولايات المتحدة”، أمس الأربعاء، إلى القيام بدور أكبر في تخفيف حدة التوتر بين كل من “الهند” و”باكستان”.

وقال السفير “أسد خان”: “نود بالتأكيد أن نشهد المزيد، ونود بالتأكيد أن نرى مشاركة أكثر نشاطا من جانب الولايات المتحدة”، بحسب “رويترز”.

وتصاعد التوتر بين “الهند” و”باكستان” منذ هجوم مجموعة مسلحة على دورية في الشطر الذي تسيطر عليه “نيودلهي” من “إقليم كشمير” المتنازع عليه مع إسلام أباد، وأسفر الهجوم في 14فبراير الجاري، عن مقتل 44 جنديا هنديا، وإصابة 20 آخرين

والثلاثاء، شنت “الهند” غارة جوية على ما قالت إنه “معسكر إرهابي” في الشطر الذي تسيطر عليه “إسلام أباد” من الإقليم، للمرة الأولى منذ حرب 1971.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق