الثورة والدولة قبل 6 أشهرلا توجد تعليقات
اتصالات النواب توافق على 26 مادة بقانون حماية البيانات الشخصية 
اتصالات النواب توافق على 26 مادة بقانون حماية البيانات الشخصية 
الكاتب: الثورة اليوم

ووفق التعديلات، تشدد عقوبة السجن بمدة لا تقل عن 15 عاماً، إذا كان الترويج بدور العبادة أو في إحدى جهات الدولة أو الأماكن العامة، أو بين أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، أو في الأماكن الخاصة بها.

وحسب التعديلات، فإنه يعد من قبيل الترويج غير المباشر لهذه الأعمال، الدعوة أو الترويج الي افكار معارضه للنظام، أو للأفكار والمعتقدات الداعية لاستخدام العنف.

واستبدلت التعديلات المقدمة من الحكومة عبارة “10 سنوات”، بعبارتي “7 سنوات” و”5 سنوات”، أينما ورد في مواد القانون.

وكذلك عبارة “15 عاماً” بعبارة “7 سنوات” الواردة بالمادة (30) من القانون، وعبارة “السجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات”، بعبارات “الحبس مدة لا تقل عن سنة، ولا تجاوز 5 سنوات”.

كما شملت التعديلات تشديد عقوبة المنشآت السياحية والفندقية في القانون ذاته، لتصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنتين، وبغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه (300 دولار)، أو إحدى هاتين العقوبتين، في حالة التقاعس بالإخطار عن النزلاء، ذلك بزعم انهم “تحت ذريعة مكافحة الإرهاب”.

و تضاف مادة جديدة، تُلزم المسؤولين عن إدارة المنشآت الفندقية بإخطار وزارة السياحة، في الأسبوع الأول من كل شهر، بكتاب مسجل مصحوب بعلم الوصول عن بيان النزلاء في الشهر السابق، شريطة أن يكون مطابقاً للكشوف اليومية الواجب إرسالها إلى قسم الشرطة الذي تقع المنشأة في دائرته.

وأشارت إلى ضرورة اشتمال الإخطار جميع البيانات المنصوص عليها في المادة (28) من القانون رقم (371) لسنة 1956 في شأن المحال العامة، وأن يتضمن مجموع الليالي التي أقامها كل نزيل من السياح، والجهات المغادر إليها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم توثيق اعتقاله وإخفاءه قسرياً.. ‏تصفية الشاب "محمود قاسم"
رغم توثيق اعتقاله وإخفاءه قسرياً.. ‏تصفية الشاب “محمود قاسم”
قامت داخلية الانقلاب العسكري، اليوم الأربعاء، بتصفية "محمود قاسم" الطالب في الفرقة الثالثة بكليه "الزراعة" جامعة "المنوفية"، رغم توثيق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم