مصرع شقيقتين وإصابة 4 آخرين بينهم طفلتان في انهيار منزل بسوهاج

 

تبين من خلال التحريات الأولية أن المنزل المنهار مكون من طابقين ومشيد بالطين والطوب اللبن وأنه انهار بالكامل على قاطنيه ، كما أشارت التحريات أيضا إلى أن المنزل قديم ونتج عن الانهيار مصرع “هاجر . م . ع” 15 سنة وشقيقتها سارة 13 سنة تم نقلهما لمستشفى جرجا العام والمصابين غادة عبد العزيز عبد الغنى 19 سنة، وأية خلاف عبد الغنى 9 سنوات وآمنة عبدالعزيز عبدالغنى سنة، أمورة عبدالرحيم 55سنة.

تم فرض طوق أمنى بمكان الانهيار وجارى استدعاء لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لبيان سبب الانهيار، وجارى تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفي التاسع من فبراير الماضي، انهار منزل بقرية بني مجد التابعة لمنفلوط، بمحافظة أسيوط، وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج سيدة على قيد الحياة من تحت أنقاض المنزل، جرى نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي، فيما استمر البحث عن ابنتها تحت الأنقاض لعدة ساعات.

وفي الثامن من الشهر ذاته، أُصيبت سيدة وطفل في انهيار منزل بمدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي الخامس من فبراير، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم: طفلان وسائحة ألمانية، وأُصيب 13 آخرين، بينهم ثلاثة سائحين ألمان تصادف مرورهم بالشارع وقت انهيار عقار سكني بجوار مدرسة الأقباط بمحافظة الأقصر.

وينتظر سكان 97353 عقارا انهيار منازلهم بين لحظة وأخرى فوق رءوسهم، وفقا لأحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بشأن عدد العقارات الآيلة للسقوط، دون أن يتخذ إجراء بشأنها.

وبحسب بيانات المركزي، فإن 11340 عقارا مصنّفة تحت بند “غير قابلة للترميم، ومطلوب هدمها”، ولم يُجرَ إصدار أو اتخاذ أيّة إجراءات للهدم حتى الآن.

كما أن هناك نحو 11215 عقارا “تحت الهدم” بعضها ما زالت آهلة بسكانها، لعدم وجود مأوى آخر، ما يُشكّل خطرا على حياتهم وحياة جيرانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق