دوائر التأثير قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
شيوخ السلطان: إسرائيل لا يجوز سبها وقادة حماس إرهابيين
شيوخ السلطان: إسرائيل لا يجوز سبها وقادة حماس إرهابيين
الكاتب: الثورة اليوم

نهى الداعية المقرب من العسكر خالد الجندي، أحد شيوخ الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المسلمين عن شتم إسرائيل بدعوى أنها اسم نبي ولها مكانة في الإسلام.

وطالب الشيخ المثير للجدل، في برنامجه على قناة DMC، المسلمين بعدم توجيه شتيمة لكلمة “إسرائيل”، مشيرا إلى أن النهي عن ذلك يأتي بمعزل عن الموقف من دولة إسرائيل.

وأوضح قائلاً: “كلمة إسرائيل بغض النظر عن دولة إسرائيل لنا معها موقف عدائي طالما هم آخذين المسجد الأقصى رده الله إلينا سالما غانما، لكن كلمة إسرائيل هذه اسم نبي”.

وسارعت صفحة “إسرائيل بالعربية” إلى نشر تغريدة على تويتر أرفقتها بفيديو الجندي، قالت فيها “هل تعلم أن شتم إسرائيل محرم؟ جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر”.

يسارعون فيهم:

وعادة ما يثير الجندي الجدل بتصريحاته التي كان آخرها التعبير عن أمنيته بأن يحشر مع قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي يوم القيامة، مما فتح عليه هجوما من قبل عدد من الدعاة، الذين اعتبروا أنه “يلبس الحق ثوب الباطل في قضية السمع والطاعة للحاكم”.

يأتي هذا بعد ساعات من نشر صحيفة سعودية قائمة، لما زعمت أنها لـ “40 إرهابيا” حول العالم تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بـ” الإرهابية”.

وذكرت من بينهم أشخاصا كمؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وعدد من قياداتها البارزين.شيوخ السلطان: إسرائيل لا يجوز سبها وقادة حماس إرهابيين إسرائيل

وقالت صحيفة مكة نقلا عن موقع “CEP”، إن الإخوان لديهم روابط أيديولوجية مع الجماعات “الإرهابية” العنيفة، مثل القاعدة وداعش والنصرة وغيرها.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها.

وحملت الصحيفة “الإخوان” مسؤولية أحداث 11 سبتمبر، حين قالت إن الجماعة التي تعد أقدم جماعة أيديولوجية منظمة، ألهمت مؤسسي القاعدة من خلال أفكار زعيمها سيد قطب الداعية للجهاد العنيف، وكان الباعث الحقيقي لأحداث 11 سبتمبر، وضرب برجي التجارة العالمية، وكثير من الحوادث الإرهابية.

ومن أبرز الذين ذكرتهم الصحيفة في القائمة:

الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وسيد قطب الذي وصفته بأنه الزعيم الحقيقي للإخوان، والرئيس المصري محمد مرسي، والأكاديمي الشهير عبد المجيد الزنداني مؤسس جماعة الإخوان في اليمن، ومحمد ضيف القائد العام لكتائب القسام، وغيرهم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"البغدادي" يرد على "الجبير": أحمل إقامة بالفعل ولم أخترع قصة تهديدي
“البغدادي” يرد على “الجبير”: أحمل إقامة بالفعل ولم أخترع قصة تهديدي
ردَّ الناشط الفلسطيني "إياد البغدادي"، اليوم الأحد، على ادعاءات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، التي قال فيها: إن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم